الرئيسية أخبار عفرين: العمشات تفرض 300 دولار إضافية على أصحاب الجرارات الزراعية

عفرين: العمشات تفرض 300 دولار إضافية على أصحاب الجرارات الزراعية

مشاركة
مدخل ناحية شيه - انترنت

روك أونلاين – عفرين فرضت ميليشيا السلطان سليمان شاه التابعة للجيش التركي، والمعروفة باسم العمشات، مبلغ 300 دولار على أصحاب الجرارات الزراعية في قرى ناحية شيه بريف عفرين، شمال غربي سوريا.

وقالت مصادر محلية إن ميليشيا العمشات فرضت 300 دولار على كل شخص يمتلك جراراً زراعياً في قريتي قرمتلق وخليل ومركز ناحية شيه بريف عفرين.

وكان المجلس المحلي الموالي لتركيا قد أصدر قراراً ألزم فيه المزارعين بضرورة تسجيل الجرارات الزراعية مقابل مبلغ 70 ألف ليرة سورية (نحو 120 دولار)، بحسب المصادر ذاتها.

وقال ناشطون إن عناصر الميليشيا قاموا بتحصيل الإتاوة من السكان بقوة السلاح، واعتدوا بالضرب على أحد المسنين، ويدعى علي إيبو، في قرية قرمتلق بعد اعتراضه على الضرائب والإتاوات التي تفرض على الأهالي.

وتسيطر ميليشيا العمشات على ناحية شيه الحدودية مع تركيا، وعمدت إلى توطين مقربين منها في منازل مهجري عفرين منذ سيطرة القوات التركية وميليشياتها على المنطقة في 18 آذار/مارس العام الماضي، إلى جانب فرضها الضرائب والإتاوات على الأهالي بشكل مستمر.

إلى ذلك، طالبت مجموعة مسلحة تابعة لميليشيا سلطان محمد الفاتح عائلة محمد حسن محمد، من سكان قرية عوكا التابعة لناحية شرا، فدية مالية قدرها 15 مليون ليرة سورية مقابل إطلاق سراحه، بعد الاتصال بالعائلة هاتفياً.

وكان محمد حسن محمد، قد اختطف بتاريخ 11 أيار/مايو الماضي، أثناء توجهه إلى ناحية شرا، من قبل ميليشيا محمد الفاتح، دون معرفة التهم الموجهة إليه، بحسب مصادر محلية.

ويتواجد قرابة ألفي مختطف في سجون الميليشيات الإسلامية المتطرفة منذ احتلال القوات التركية منطقة عفرين في 18 آذار/مارس العام الماضي، بينهم نساء وفتيات، دون معرفة مصيرهم حتى الآن.

Leave a Reply