الرئيسية أخبار الإدارة الذاتية تخالف عدداً من المطاعم بسبب تقديم التبغ والكحول لقاصرين

الإدارة الذاتية تخالف عدداً من المطاعم بسبب تقديم التبغ والكحول لقاصرين

مشاركة
مدينة قامشلو - تصوير مسعود عكو

روك أونلاين – قامشلو

خالفت بلدية الشعب الغربية في قامشلو اليوم الأحد عدداً من المطاعم والمنشآت السياحية بسبب بيعها التبغ والمشروبات الكحولية والنراجيل لقاصرين دون السن القانونية.

وأشارت البلدية إلى أنها خالفت عدداً من المطاعم والمنتزهات دون أن تعلن أسمائها، بسبب عدم تقيدهم بالقوانين الصادرة عن الإدارة الذاتية بخصوص منع بيع هذه المواد لمن هم دون السن القانونية.

وكانت بلدية الشعب في مدينة قامشلو قد أصدرت في 27 من من آيار / مايو العام الماضي قراراً يمنع بيع التبغ والمشروبات الكحولية لمن هم دون سن الثامنة عشر.

ومنعت الإدارة الذاتية في إقليم الفرات، يوم أمس السبت، بيع المشروبات الكحولية والمعسل والسجائر لمن لم يتجاوز السن القانونية المحددة بـ 18 عاماً، وذلك بعد تداول صور لقاصرين يدخنون النرجيلة (الشيشة) في الحدائق والمقاهي في مدينة كوباني.

وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صور لقاصرين يدخنون النرجيلة في الحدائق العامة وفي المقاهي في قامشلو وكوباني وغيرها من مدن روجآفا، ما أثار استنكار الكثيرين وسط انتقادات حادة للإدارة الذاتية وكذلك لأصحاب تلك المنشآت والمقاهي بسبب غياب الرقابة والسماح للقاصرين بالتدخين رغم مضاره الصحية الكبيرة عليهم.

Leave a Reply