الرئيسية أخبار غارات للنظام السوري على حماة تخلف قتيلين وأربعة جرحى بين المدنيين

غارات للنظام السوري على حماة تخلف قتيلين وأربعة جرحى بين المدنيين

مشاركة
قصف جوي على ريف حماة - انترنت

روك أونلاين – عفرين قتل شخصان وجرح آخرون اليوم الأحد جراء غارات جوية لقوات النظام السوري على مدينة كفرزيتا، شمال مدينة حماة، وسط البلاد.

وقالت وسائل إعلام معارضة إن شخصين قتلا وأصيب أربعة آخرون بجروح، نتيجة شن الطائرات الحربية التابعة للنظام وروسيا غارات على الأحياء السكنية في مدينة كفرزيتا.

واستهدفت قوات النظام بأكثر من 60 غارة جوية مدينتي مورك وكفرزيتا وبلدة اللطامنة قرى معركبة ولطمين والزكاة والأربعين وحصرايا والجبين وأبو رعيدة وتلملح، ماخلف أضراراً مادية كبيرة، وفقاً لوسائل الإعلام ذاتها.

إلى ذلك، وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 18 عنصراً من قوات النظام عقب هجوم للميليشيات الإسلامية في محوري عطيرة وجبل الأبيض في جبل التركمان، شمال شرق اللاذقية.

كما قتل 9 عناصر من الميليشيات الإسلامية بعد هجوم الأخيرة على مواقع لقوات النظام بريف اللاذقية، بحسب المرصد السوري.

والتصعيد الأخير للقوات الروسية وقوات النظام السوري هو استمرار للتصعيد العسكري الذي كان قد بدأه النظام خلال الأشهر الثلاثة الماضية، رغم انتشار نقاط مراقبة عسكرية تركية بموجب اتفاق موسكو وأنقرة خلال محادثات أستانة وسوتشي.

هذا وتسيطر هيئة تحرير الشام على محافظة إدلب وأجزاء واسعة من ريف حلب، رغم انتشار فصائل معارضة وميليشيات إسلامية متشددة تابعة للجيش التركي.

Leave a Reply