الرئيسية أخبار نيجيرفان بارزاني يستبعد الصحافة عن مراسم أداء اليمين الدستورية كرئيس كردستان

نيجيرفان بارزاني يستبعد الصحافة عن مراسم أداء اليمين الدستورية كرئيس كردستان

مشاركة
رئيس كردستان العراق نيجرفان بارزاني - رويترز

روك أونلاين – كوباني أدى نيجيرفان بارزاني اليوم الاثنين اليمين الدستورية كثاني رئيس لإقليم كردستان، خلفاً لعمه مسعود بارزاني، بعد انتخابه من قبل برلمان الإقليم لتولي المنصب نهاية الشهر الماضي.

واستبعدت وسائل الإعلام عن حضور اليمين الدستورية باستثناء شبكة روداو التي يمولها الرئيس المنتخب، فيما اضطرت وسائل الإعلام الأخرى على أخذ الصور من الشبكة.

وقال مراسل راديو فرنسا الدولي إن المكتب الإعلامي للبارزاني كان قد وعد وسائل الإعلام بالسماح لهم بتغطية الحدث مع إمكانية إقامة مؤتمر صحفي.

مضيفاً أن «المكتب تراجع عن وعوده اليوم الاثنين وتحجج بعدم توفر الأماكن في الصالة».

وحضرت مراسم أداء اليمين عدد من الشخصيات السياسية في إقليم كردستان والعراق ودول الجوار ومن دول غربية.

وتعهد الرئيس الجديد بإنجاح الحكومة الحديدة للإقليم وتعزيز علاقات الإقليم مع الحكومة المركزية في العراق ودول العالم خلال المرحلة المقبلة.

وقال بارزاني في كلمة له خلال مراسم أداء اليمين: «لا بد من ترسيخ المصالحة في إقليم كردستان وعدم إقصاء الآخر… اختلافاتنا لن تقف عائقاً أمام تحقيق المصلحة العامة وسأستخدم كل صلاحياتي من أجل إنجاح الحكومة الجديدة».

وأضاف« رئاسة الإقليم ستكون مظلة الوحدة الجامعة لكل القوى والأطراف السياسية والمكونات في إقليم كردستان على اختلاف توجهاتها»، متعهداً بتعزيز العلاقات مع العراق والخارج في المرحلة المقبلة .

ويعتبر نيجيرفان بارزاني ثاني رئيس للإقليم خلفاً لعمه مسعود بارزاني الذي تسلم رئاسة الإقليم عام 2006 بعد الاتفاق الاستراتيجي بين الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني.

Leave a Reply