الرئيسية أخبار الجيش التركي يختطف 5 مدنيين من سكان قرية بريف عفرين

الجيش التركي يختطف 5 مدنيين من سكان قرية بريف عفرين

مشاركة
قوات تركية في عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين

أقدمت ميليشيا الشرطة العسكرية التابعة للجيش التركي أمس الاثنين على اختطاف خمسة أشخاص من سكان قرية ماتينه التابعة لناحية شرا بريف عفرين، شمال غربي سوريا.

وقالت منظمة حقوق الإنسان في عفرين اليوم الثلاثاء إن دورية مشتركة بين ميليشيا الشرطة العسكرية والقوات التركية داهمت منازل أهالي قرية ماتينه في ناحية شرا فجر الاثنين، واختطفت 5 أشخاص بينهم امرأة، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً.

ووثقت المنظمة الحقوقية أسماء المختطفين وهم كل من: فرهاد حج عبدو وعصام عبدالحنان ورشيد سيدو رشو وأدريس حنان خليل والسيدة فيدان حسو حمو.

كما اختطفت الميليشيات الإسلامية التابعة للجيش التركي أمس الاثنين الشاب أحمد ملا نعسان، من قرية كواندا في ناحية راجو بريف عفرين.

وقال ناشطون إن مجموعة مسلحة تابعة لميليشيات تركيا اختطفت الشاب (28 عاماً) واقتادته إلى جهة مجهولة، فيما طالبت عائلته بدفع فدية مالية قدرها ثلاثة آلاف دولار مقابل إطلاق سراحه.

وشهدت المنطقة خلال الفترة الماضية قيام عناصر من الميليشيات الإسلامية المتطرفة بإرسال صور ومقاطع فيديو لذوي المختطفين وعائلاتهم، بهدف ابتزازهم وإجبارهم على دفع فدية مالية مقابل الإفراج عنهم.

ويتواجد قرابة ألفي مختطف في سجون الميليشيات الإسلامية المتطرفة منذ احتلال القوات التركية منطقة عفرين في 18 آذار/مارس العام الماضي، بينهم نساء وفتيات، دون معرفة مصيرهم حتى الآن.

Leave a Reply