الرئيسية أخبار مصادر محلية تنفي سقوط قتلى من YPG في قصف تركي على تل...

مصادر محلية تنفي سقوط قتلى من YPG في قصف تركي على تل رفعت

مشاركة
منطقة الشهباء - أرشيف روك أونلاين

روك أونلاين – عفرين نفت مصادر محلية في منطقة الشهباء بريف حلب، شمال غربي سوريا، مقتل مقاتلين من وحدات حماية الشعب في قصف مدفعي وصاروخي على المنطقة.

وقالت مصادر محلية لروك أونلاين إن البيان الصادر عن وزارة الدفاع التركية اليوم الثلاثاء حول مقتل 10 مقاتلين من وحدات حماية الشعب في قصف مدفعي وصاروخي على تل رفعت ومحيطها «عار عن الصحة».

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنه عقب هجوم وحدات حماية الشعب على نقطة عسكرية للقوات التركية بالقرب من قرية مريمين قبل يومين، قصفت المدفعية التركية محيط مدينة تل رفعت وقرى ناحية شيراوا بعشرات الصواريخ، واقتصرت الأضرار على المادية.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية في بيان اليوم الثلاثاء مقتل 10 مقاتلين من وحدات حماية الشعب في مدينة تل رفعت، عقب قصف مدفعي وصاروخي للجيش التركي رداً استهداف مقاتلي الوحدات نقطة عسكرية بريف حلب الشمالي.

واعترفت وزارة الدفاع التركية عبر بيان مقتضب قبل يومين بمقتل أحد جنودها وإصابة 5 آخرين في هجوم صاروخي لوحدات حماية الشعب على نقطة عسكرية بالقرب من قرية مريمين.

وتسيطر قوات من الشرطة العسكرية الروسية على مطار منغ العسكري وعلى خطوط التماس بين مناطق ‹درع الفرات› بريف اعزاز ومناطق سيطرة وحدات حماية الشعب في منطقة الشهباء، كما تنتشر القوات الروسية في نقاط أخرى في منطقة الشهباء.

وتتهم تركيا وحدات حماية الشعب بشن عملياتها العسكرية بريف عفرين وداخلها انطلاقاً من قرى ناحية شيراوا ومنطقة الشهباء، إذ تخضع تلك المناطق للسيطرة المشتركة لقوات النظام السوري ووحدات حماية الشعب.

Leave a Reply