الرئيسية أخبار مقتل شخص وجرح آخرين في غارات جوية للنظام السوري على ريف إدلب

مقتل شخص وجرح آخرين في غارات جوية للنظام السوري على ريف إدلب

مشاركة
قصف على ريف إدلب - انترنت

روك أونلاين – عفرين قتل شخص وجرح آخرون اليوم الثلاثاء جراء غارات جوية شنها النظام السوري على جنوب محافظة إدلب، شمال غربي البلاد.

وقال ناشطون إن مدنياً قتل وجرح 4 آخرون في حصيلة أولية، عقب غارات جوية لقوات النظام على قرية طبيش جنوب إدلب، مساء اليوم.

وجرح شخصان في مدينة كفرزيتا شمالي حماة في غارات جوية لقوات النظام، فيما تعرضت مدينة مورك وبلدة اللطامنة وقرى حصرايا والأربعين والزكاة وجبين وتل ملح لقصف جوي ومدفعي أيضاً، فيما قالت وسائل إعلام معارضة إن الأضرار اقتصرت على المادية.

ووثق المرصد مقتل 389 مدنياً منذ التصعيد العسكري الأخير لقوات النظام وروسيا على إدلب وحماة في 30 نيسان/أبريل الماضي وحتى مساء اليوم الثلاثاء، بينهم 95 طفلاً و 81 امرأة.

كما قتل في الفترة ذاتها 609 عنصراً من الميليشيات الإسلامية، بالإضافة إلى مقتل 507 عنصراً من قوات النظام في ريفي إدلب وحماة، بحسب المرصد السوري.

والتصعيد الأخير للقوات الروسية وقوات النظام السوري هو استمرار للتصعيد العسكري الذي كان قد بدأه النظام خلال الأشهر الثلاثة الماضية، رغم انتشار نقاط مراقبة عسكرية تركية بموجب اتفاق موسكو وأنقرة خلال محادثات أستانة وسوتشي.

هذا وتسيطر هيئة تحرير الشام على محافظة إدلب وأجزاء واسعة من ريف حلب، رغم انتشار فصائل معارضة وميليشيات إسلامية متشددة تابعة للجيش التركي.

Leave a Reply