الرئيسية أخبار قتيل وثلاثة جرحى من مهجري عفرين بقصف مدفعي تركي على تل رفعت

قتيل وثلاثة جرحى من مهجري عفرين بقصف مدفعي تركي على تل رفعت

مشاركة
الجيش التركي - انترنت

روك أونلاين – عفرين

قتل شخص وجرح ثلاثة من مهجري عفرين مساء أمس الثلاثاء جراء تجدد القصف المدفعي التركي على مدينة تل رفعت في منطقة الشهباء بريف محافظة حلب، شمال غربي سوريا.

وقالت مصادر محلية إن المدفعية التركية استهدفت من نقاط تمركزها بريف عفرين مدينة تل رفعت بعشرات من القذائف المدفعية حوالي الساعة الثامنة من مساء الثلاثاء ما أسفر عن مقتل المسن صبري عمر حمدو (65 عاماً) من سكان تل رفعت.

كما جرح ثلاثة أشخاص من مهجري عفرين بينهم حالة حرجة وهم كل من فكرت رشيد خورشيد (48 عاماً) وزينب عبدالرحمن مراد (54ﻋﺎماً)  ومحرم علوطو (70 عاماً).

وصعدت القوات التركية من قصفها المدفعي والصاروخي على منطقة الشهباء خلال الأيام الماضية عقب مقتل أحد جنودها وإصابة 7 آخرين في هجوم صاروخي لوحدات حماية الشعب على نقطة عسكرية بالقرب من قرية مريمين يوم الأحد الماضي.

وتسيطر قوات من الشرطة العسكرية الروسية على مطار منغ العسكري وعلى خطوط التماس بين مناطق ‹درع الفرات› بريف اعزاز ومناطق سيطرة وحدات حماية الشعب في منطقة الشهباء، كما تنتشر القوات الروسية في نقاط أخرى في منطقة الشهباء.

وتتهم تركيا وحدات حماية الشعب بشن عملياتها العسكرية بريف عفرين وداخلها انطلاقاً من قرى ناحية شيراوا ومنطقة الشهباء، إذ تخضع تلك المناطق للسيطرة المشتركة لقوات النظام السوري ووحدات حماية الشعب.

Leave a Reply