الرئيسية أخبار روباك: نناقش مع حلفائنا إنشاء محاكم دولية لمحاكمة مقاتلي داعش

روباك: نناقش مع حلفائنا إنشاء محاكم دولية لمحاكمة مقاتلي داعش

مشاركة
وليام روباك في مؤتمر صحفي في عين عيسى - أرشيف

روك أونلاين – كوباني

أعلن المستشار الأمريكي الخاص في قوات التحالف وليام روباك، أن واشنطن تدرس مع حلفائها إنشاء محاكم دولية لمحاكمة مقاتلي تنظيم ‹الدولة الإسلامية›(داعش) الأجانب المحتجزين لدى قوات سوريا الديمقراطية.

وجاءت تصريحات روباك خلال زيارته لمقر الإدارة الذاتية في منطقة عين عيسى بمحافظة الرقة صباح اليوم الأربعاء برفقة عدد من المسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية.

وتعهد روباك بالعمل مع الإدارة الذاتية لتقديم الخدمات للأهالي في منطقة شرق الفرات.

وتطرق روباك إلى موضوع إنشاء محكمة دولية لمحاكمة مقاتلي داعش، قائلاً: «لم نناقش هذا الموضوع اليوم مع الإدارة الذاتية، ولكن الموضوع مهم للغاية، ونحن نناقشه مع حلفائنا والأطراف الأخرى، ونقدر ما تقدمه المنطقة للحفاظ على  عناصر داعش الموجودين في سجون المنطقة، ريثما يتم ايجاد طريقة لمحاكمتهم».

وتعهد روباك باستمرار الدعم لقوات سوريا الديمقراطية لمحاربة خلايا داعش، مضيفاً: «سنعزز من علاقاتنا مع الإدارة الذاتية وقسد في إطار المرحلة الثانية من الحملة ضد خلايا داعش، وخاصة بعد أن تمت هزيمتهم جغرافياً».

وتابع: «نُقدر ما قدّمه أهالي المنطقة وشركاؤنا في قوات سوريا الديمقراطية من أجل القضاء على الإرهاب، ونحن سنستمر بالعمل مع شركائنا لخدمة أهالي المنطقة».

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد طالبت مراراً بإنشاء محاكم دولية في شمال شرقي سوريا لمحاكمة مقاتلي داعش الأجانب، لكنها لم تحصل على موافقة دولية حتى الآن.

Leave a Reply