الرئيسية أخبار عفرين: توثيق مقتل 22 مدنياً تحت التعذيب في سجون ميليشيات المعارضة

عفرين: توثيق مقتل 22 مدنياً تحت التعذيب في سجون ميليشيات المعارضة

مشاركة
عناصر الميليشيات الإسلامية في عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين

وثق ناشطون محليون في مدينة عفرين شمال غربي سوريا، مقتل 22 مدنياً تحت التعذيب على يد الميليشيات الإسلامية منذ احتلال تركيا للمنطقة في 18 آذار/مارس من العام الماضي.

وقال هؤلاء إن 22 شخصاً من سكان عفرين الأصليين قضوا تحت التعذيب في سجون الميليشيات الإسلامية المتطرفة، وعلى وجه الخصوص ميليشيا العمشات وأحرار الشام والحمزة ولواء الفاتح.

وأضاف هؤلاء أن أعداد الضحايا في سجون الميليشيات الإسلامية أكثر من العدد الموثق لديهم، إذ لايزال مصير كثير من المختطفين مجهولاً، وسط مخاوف على حياتهم.

كما اختطفت الميليشيات الإسلامية والقوات التركية منذ 18 آذار/مارس من العام الماضي، أكثر من 5 آلاف مدني من سكان المنطقة بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً، قبل إطلاق سراحهم مقابل الحصول على فدية مالية، بحسب توثيقات نشطاء عفرين.

وشهدت المنطقة خلال الفترة الماضية قيام عناصر من الميليشيات الإسلامية المتطرفة بإرسال صور ومقاطع فيديو لذوي المختطفين وعائلاتهم، بهدف ابتزازهم وإجبارهم على دفع فدية مالية مقابل الإفراج عنهم.

ويتواجد قرابة ألفي مختطف في سجون الميليشيات الإسلامية المتطرفة منذ احتلال القوات التركية منطقة عفرين في 18 آذار/مارس العام الماضي، بينهم نساء وفتيات، دون معرفة مصيرهم حتى الآن.

وتسيطر على منطقة عفرين عشرات الميليشيات الإسلامية المتشددة التي شاركت في عملية ‹غصن الزيتون› برفقة الجيش التركي التي أعلنت احتلالها للمنطقة في 18 آذار/مارس من العام الماضي.

ومن أبرز تلك المجموعات المسيطرة على مراكز النواحي وقرى عفرين إلى جانب الجيش التركي: أحرار الشرقية، السلطان مراد، فرقة الحمزة، أحرار الشام، الجبهة الشامية، فيلق الشام، السلطان سليمان شاه، فيلق الرحمن وجيش الإسلام.

Leave a Reply