الرئيسية أخبار إصابة 3 جنود أتراك بقصف سوري على نقطة مراقبة تركية قرب إدلب

إصابة 3 جنود أتراك بقصف سوري على نقطة مراقبة تركية قرب إدلب

مشاركة
إحدى دوريات الجيش التركي بين حلب وإدلب - انترنت

روك أونلاين – عفرين

جرح ثلاثة جنود من الجيش التركي اليوم الخميس جراء قصف لقوات النظام السوري على نقطة مراقبة عسكرية في قرية شير مغار شمال غربي محافظة حماة، وسط البلاد.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان مقتضب إن قوات النظام السوري هاجمت نقطة مراقبة تركية بين ريفي حماة وإدلب صباح الخميس، إذ تعرضت النقطة العسكرية لـ 35 قذيفة هاون.

وأسفر الهجوم عن إصابة ثلاثة جنود أتراك بجروح طفيفة، فيما تعرضت المعدات العسكرية لأضرار مادية، وفقاً لوزارة الدفاع التركية.

وقدمت أنقرة احتجاجاً رسمياً إلى موسكو عقب استهداف نقطة المراقبة التركية من قبل قوات النظام السوري، بحسب ما جاء في البيان المقتضب.

ويأتي القصف السوري على نقطة المراقبة التركية بعد أنباء عن عقد هدنة لوقف إطلاق النار في إدلب برعاية روسية – تركية، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وسبق أن تعرضت النقطة العسكرية التركية في شير مغار لقصف صاروخي مباشر من قبل قوات النظام في 4 أيار/مايو الماضي، ما أدى لجرح جنديين تركيين.

وتملك تركيا 12 نقطة مراقبة عسكرية في مناطق انتشار هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً – تنظيم القاعدة في سوريا) كجزء من اتفاق أستانة بين روسيا وإيران وتركيا.

Leave a Reply