الرئيسية أخبار اللاذقية: 4 قتلى من قوات النظام إثر هجوم لفصائل إسلامية

اللاذقية: 4 قتلى من قوات النظام إثر هجوم لفصائل إسلامية

مشاركة
من مسلحي المعارضة الإسلامية في ريف اللاذقية

روك أونلاين – عفرين

قتل أربعة عناصر من قوات النظام السوري اليوم الاثنين جراء هجوم للميليشيات الإسلامية في ريف اللاذقية، غربي البلاد.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الجبهة الوطنية للتحرير نفذت هجوماً ضد مواقع قوات النظام على محور عين العشيرة في جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي، ما أوقع 4 قتلى من قوات النظام، بالإضافة إلى سقوط قتلى في صفوف المهاجمين.

في سياق متصل، تعرضت قرى وبلدات في ريف حماة الشمالي لقصف بأكثر من 110 قذيفة صاروخية مصدرها مواقع قوات النظام، وفقاً للمرصد.

ووثق المرصد السوري مقتل 429 مدنياً منذ التصعيد العسكري الأخير لقوات النظام وروسيا على إدلب وحماة في 30 نيسان/أبريل الماضي وحتى مساء أمس الأحد، بينهم 103 طفلاً و 90 امرأة.

كما قتل خلال الفترة ذاتها 672 عنصراً من الميليشيات الإسلامية، إلى جانب مقتل 552 عنصراً من قوات النظام السوري في ريفي حماة وإدلب.

والتصعيد الأخير للقوات الروسية وقوات النظام السوري هو استمرار للتصعيد العسكري الذي كان قد بدأه النظام خلال الأشهر الأربعة الماضية، رغم انتشار نقاط مراقبة عسكرية تركية بموجب اتفاق موسكو وأنقرة خلال محادثات أستانة وسوتشي.

هذا وتسيطر هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً – تنظيم القاعدة في سوريا) والمدرجة على قوائم الإرهاب الدولية، على محافظة إدلب وأجزاء واسعة من ريفي حلب وحماة، رغم انتشار فصائل معارضة وميليشيات إسلامية متشددة تابعة للجيش التركي في نفس المناطق.

Leave a Reply