الرئيسية أخبار وصول وفد من الخارجية السويدية إلى روجآفا للقاء أحزاب سياسية

وصول وفد من الخارجية السويدية إلى روجآفا للقاء أحزاب سياسية

مشاركة
أعضاء من الوفد السويدي في روجآفا - هاوار

روك أونلاين – كوباني

وصل وفد رفيع المستوى من الخارجية السويدية إلى روجآفا عن طريق معبر سيمالكا الحدودي مع كردستان العراق للقاء مسؤولين من الإدارة الذاتية.

وضم الوفد كلاً من المبعوث الأممي السويدي للملف السوري براور ينيوز، ومسؤول الملف السوري في الوزارة الخارجية السويدية كاريوهان وينبيرخ، ومسؤول برنامج وكالة الإغاثة العالمية ‹سيدا› بردانس والمستشارة القانونية أفين جتين.

والتقى الوفد كلاً من نائب الرئاسة المشتركة لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية  فنر كعيط، وعضوة الهيئة الإدارية في دائرة العلاقات الخارجية سناء دهام.

ولم يتضح بعد الهدف من هذه الزيارة إلا أن بعض المصادر أشارت إلى أن الوفد سيقوم بجولة موسعة في مناطق الإدارة الذاتية واللقاء مع الأحزاب السياسية لبلورة رؤية كردية مشتركة للصراع في سوريا.

في حين توقع البعض أن الزيارة لا تتعدى كونها جزءاً من جهود الدول الأوروبية لاستعادة أطفال عائلات مقاتلي داعش الأجانب، إذ سبق للسويد أن استعادت قبل أسابيع ستة أطفال كانوا يعيشون في مخيمات روجآفا.

ويرى آخرون أن هذه الزيارة تأتي في سياق سعي الولايات المتحدة الأمريكية لجذب حلفائها في التحالف الدولي لإنشاء منطقة آمنة في شمال شرقي سوريا تجنباً لاجتياح تركي محتمل للمنطقة.

Leave a Reply