الرئيسية أخبار ترامب يعين مارك إسبر وزيراً للدفاع خلفاً لشاناهان

ترامب يعين مارك إسبر وزيراً للدفاع خلفاً لشاناهان

مشاركة
وزير الدفاع الأمريكي الجديد، مارك إسبر - ا ف ب

روك أونلاين – كوباني

أعلن البيت الأبيض تعيين مار إسبر، وزيراً للدفاع خلفاً لباتريك شاناهان، الذي كان يشغل المنصب بالوكالة خلفاً لجيمس ماتيس الذي استقال من منصبه قبل أشهر.

وعيّن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مارك إسبر وزيراً للدفاع، بعد تخلي شاناهان عن منصبه لأسباب وصفها بالشخصية، بحسب البيت الأبيض.

وكان باتريك شاناهان قد حلّ محلّ الوزير جيمس ماتيس بالوكالة إثر استقالة الأخير في ديسمبر/ كانون الأول على خلفية قرار ترامب المفاجئ سحب القوات الأمريكية من سوريا.

وقرّر وزير الدفاع بالوكالة باتريك شاناهان، التخلّي عن آلية المصادقة على تعيينه وزيراً أصيلاً للدفاع بسبب تساؤلات تحيط بماضيه الشخصي ومعلومات متعلقة بعنف منزلي، بحسب فرانس برس.

وخدم  وزير الدفاع الجديد في الجيش الأمريكي خلال حرب الخليج في 1991، وكان مسؤولاً في الإدارة التنفيذية في شركة رايثيون للصناعات الدفاعية لسبع سنوات قبل أن يعينه ترامب وزيراً لسلاح البر.

ويأتي تعيين الوزير الجديد وسط توتر مع إيران التي كانت قد أسقطت طائرة استطلاع أمريكية قبل أيام وتراجع ترامب عن شن ضربة كانت مقررة ضد طهران لأنها كانت ستؤدي إلى مقتل العشرات من الإيرانيين، بحسب تغريدة للرئيس الأمريكي على موقع تويتر.

Leave a Reply