الرئيسية أخبار قتلى وجرحى بقصف جوي على عدّة مواقع في محافظة إدلب

قتلى وجرحى بقصف جوي على عدّة مواقع في محافظة إدلب

مشاركة
طريق إدلب - حلب

روك أونلاين – عفرين

قتل وجرح عدد من الأشخاص اليوم الأربعاء جراء غارات جوية لقوات النظام السوري على محافظة إدلب، شمال غربي البلاد.

وقال ناشطون إن أربعة مدنيين قتلوا وجرح 3 آخرون جراء القصف الجوي لطائرات النظام الحربية على مداجن في محيط مدينة إدلب على الطريق الواصل إلى قرية عرب سعيد.

وقتل شخصان وجرح أربعة آخرون عقب غارات جوية على أطراف مدينة معرة النعمان، كما خلفت الغارات أضراراً مادية في الأماكن المستهدفة داخل المدينة.

كما قتل عاملان مع الطواقم الطبية وجرح أربعة آخرون جراء قصف جوي على أحياء سكنية في مدينة خان شيخون.

إلى ذلك، قصفت الميليشيات الإسلامية بلدة كرناز وقرية بريديج الخاضعتين لسيطرة قوات النظام شمالي حماة، ما أسفر عن مقتل شابة تبلغ من العمر (25 عاماً) وإصابة عنصرين من قوات النظام، بحسب وسائل إعلام النظام.

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 521 مدنياً منذ التصعيد العسكري الأخير لقوات النظام وروسيا على إدلب وحماة في 30 نيسان/أبريل الماضي وحتى مساء اليوم، بينهم 130 طفلاً و 103 امرأة.

والتصعيد الأخير للقوات الروسية وقوات النظام السوري هو استمرار للتصعيد العسكري الذي كان قد بدأه النظام خلال الأشهر الأربعة الماضية،

وكان النظام السوري قد بدأ قبل أربعة أشهر تصعيداً عسكرياً بدعم من القوات الروسية على المناطق التي تسيطر عليها هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) في محافظة إدلب وأجزاء واسعة من ريف حلب وشمالي حماة، وذلك رغم انتشار نقاط مراقبة عسكرية تركية بموجب اتفاق موسكو وأنقرة خلال محادثات أستانة وسوتشي.

Leave a Reply