الرئيسية أخبار قوات النظام تقصف رتلاً عسكرياً تركياً في شير مغار بريف حماة

قوات النظام تقصف رتلاً عسكرياً تركياً في شير مغار بريف حماة

مشاركة
إحدى دوريات الجيش التركي بين حلب وإدلب - انترنت

روك أونلاين – عفرين

استهدفت قوات النظام السوري رتلاً عسكرياً للجيش التركي اليوم الخميس أثناء وصوله إلى نقطة المراقبة في قرية شير مغار بريف حماة، وسط البلاد.

وقال ناشطون إن قوات النظام استهدفت الرتل العسكري التركي بخمس قذائف مدفعية ما أدى إلى اندلاع نيران، دون ورود معلومات عن حجم الخسائر.

واستقدم الجيش التركي صباح الخميس رتلاً مؤلفاً من نحو 50 آلية عسكرية بينها مدافع ثقيلة للمرة الأولى عبر معبر كفرلوسين الحدودي في شمال إدلب، حيث توجهت الآليات إلى نقطة المراقبة في قرية شير مغار في ريف حماة الشمالي.

وكانت نقطة المراقبة التركية في شير مغار قد تعرضت لهجوم صاروخي من قبل قوات النظام في 13 حزيران/يونيو الحالي، ما أسفر عن إصابة ثلاثة جنود أتراك بجروح طفيفة، فيما تعرضت المعدات العسكرية لأضرار مادية، وفقاً لوزارة الدفاع التركية.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حينها إن الهجوم من قبل قوات النظام السوري على نقطة المراقبة التركية بريف حماة أسفر عن وقوع إصابات، مشيراً إلى أنهم «جعلوا من الطرف الآخر يدفع ثمن ذلك باهظاً».

وسبق أن تعرضت النقطة العسكرية التركية في شير مغار لقصف صاروخي مباشر من قبل قوات النظام في 4 أيار/مايو الماضي، ما أدى لإصابة جنديين تركيين.

وتملك تركيا 12 نقطة مراقبة عسكرية في مناطق انتشار هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً – تنظيم القاعدة في سوريا) كجزء من اتفاق أستانة بين روسيا وإيران وتركيا.

Leave a Reply