الرئيسية أخبار الإدارة الذاتية ترحب بنشر قوات دولية في مناطق سيطرتها

الإدارة الذاتية ترحب بنشر قوات دولية في مناطق سيطرتها

مشاركة
كمال عاكف المتحدث الرسمي باسم دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية - روك أونلاين

روك أونلاين – قامشلو رحبت دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية صباح اليوم الأحد بنشر قوات برية تابعة للتحالف الدولي في مناطق شمال وشرقي سوريا.

وقال كمال عاكف، المتحدث باسم دائرة العلاقات الخارجية، إن نشر القوات البرية لعدد من دول التحالف الدولي سيساهم في القضاء على الخلايا النائمة التابعة لتنظيم ‹الدولة الإسلامية› (داعش)، وإقامة المنطقة الآمنة والوصول للحل السياسي في سوريا.

وأوضح عاكف أن ملئ فراغ انسحاب القوات الأمريكية من شمالي وشرقي سوريا لا يزال قيد النقاش.

وأضاف في تصريح لإذاعة آرتا المحلية أن «هناك تحديات جديدة وخصوصاً الخلايا النائمة وملف مقاتلي داعش الأسرى، بالإضافة إلى محاولات بعض الدول ومنها تركيا ضرب المنطقة الآمنة المستقرة. وهنا من المفترض على الدول التي شاركت مع قسد في القضاء على داعش، أن تستمر في تعاونها، وعلى هذا الأساس فإن هذه الخطوة ستكون إيجابية إذا دخلت حيز التنفيذ».

وأعلنت الولايات المتحدة اليوم أن التحالف الدولي سينشر خلال الأسابيع المقبلة قوات برية في شمال شرقي سوريا لتحل محل القوات الأمريكية التي ستنسحب من المنطقة، مؤكدة أن العمليات الجوية فوق المنطقة ستتواصل.

ونوه الممثل الأمريكي الخاص لشؤون سوريا، جيمس جيفري، إلى أن الولايات المتحدة تتوقع أن تملأ قوات التحالف الفراغ، متحدثاً عن رد مشجع من أعضاء التحالف، رافضاً في الوقت نفسه الكشف عن الدول التي من المرتقب أن تنشر قواتها.

وكانت غالبية من أعضاء الكونغرس الأمريكي قد دعت الشهر الماضي الرئيس دونالد ترامب للحفاظ على الدور الأمريكي في سوريا لحماية حلفاء واشنطن في المنطقة.

وكان ترامب قد أعلن أواخر العام الفائت نيته سحب قوات بلاده من سوريا قبل أن يتراجع عن قراره تحت ضغوط محلية ودولية ويتعهد بإبقاء 400 جندي لمساعدة قسد ومطاردة خلايا التنظيم.

Leave a Reply