الرئيسية أخبار قتلى وجرحى بينهم مدنيون في قصف إسرائيلي على ريفي دمشق وحمص

قتلى وجرحى بينهم مدنيون في قصف إسرائيلي على ريفي دمشق وحمص

مشاركة
صورة للدفاعات الجوية السورية ترد على هجوم إسرائيلي على مواقع عسكرية سورية وإيرانية - أرشيف أ ف ب

روك أونلاين – كوباني

قتل 15 شخصاً بينهم 9 مسلحين من ميليشيات تابعة لقوات النظام السوري فجر اليوم الاثنين جراء قصف إسرائيلي على مواقع في محيط العاصمة دمشق وفي ريف حمص وسط البلاد.

وسمع سكان العاصمة السورية دمشق في ساعات الفجر الأولى أصوات انفجارات ضخمة، قالت وسائل الإعلام الرسمية إنها ناجمة عن هجمات إسرائيلية.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن حصيلة الغارات الإسرائيلية وصلت إلى 15 شخصاً، بينهم 6 مدنيين قضوا في منطقة صحنايا بريف دمشق الجنوبي.

كما أسفر القصف الإسرائيلي عن إصابة 21 مدنياً آخرين بجراح، لكن المرصد السوري لم يقدم معلومات واضحة حول سبب سقوط هؤلاء المدنيين أو سبب تواجدهم في المناطق المستهدفة من الطيران الإسرائيلي.

ونقلت وكالة سانا التابعة للنظام السوري عن مصدر عسكري قوله: «وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لصواريخ معادية أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية من الأجواء اللبنانية باتجاه بعض مواقعنا العسكرية في حمص ومحيط دمشق».

وتحدثت الوكالة عن تعرض منازل مدنيين لأضرار مادية وإصابة عدد منهم بجروح نتيجة تساقط زجاج منازلهم جراء القصف في منطقة صحنايا في ريف دمشق.

وبحسب مصادر إعلامية، فإن الهجمات استهدف مستودعات أسلحة لحزب الله اللبناني في مناطق المزة والكسوة وجمرايا، كما استهدف القصف الإسرائيلي مواقع في ريف حمص.

وشنت إسرائيل الشهر الماضي هجوماً جوياً على مواقع للنظام السوري في تل الحارة بمحافظة درعا، جنوبي سوريا، سبقه بأيام مقتل أكثر من 10 أشخاص، بينهم ثلاثة عناصر من قوات النظام جراء غارات جوية إسرائيلية على عدة مواقع عسكرية جنوب وغربي العاصمة دمشق.

Leave a Reply