الرئيسية أخبار برلين ترفض طلب واشنطن إرسال قوات عسكرية إلى روجآفا

برلين ترفض طلب واشنطن إرسال قوات عسكرية إلى روجآفا

مشاركة
جنود من الجيش الألماني - دوتشيه فيله

روك أونلاين – عفرين

رفضت ألمانيا اليوم الاثنين طلب الولايات المتحدة الأمريكية إرسال قوات برية لدعم قوات سوريا الديمقراطية في شمال شرقي سوريا، كقوات بديلة للقوات الأمريكية التي ستنسحب جزئياً من المنطقة.

وقال شتيفن زايبرت، المتحدث باسم الحكومة الألمانية خلال مؤتمر صحفي: «عندما أقول إن رؤية الحكومة هي الالتزام بالإجراءات الحالية في التحالف (العسكري) ضد تنظيم داعش فهذا لا يشمل قوات برية كما هو معروف»، وفق ما ذكرته رويترز.

وكان مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية إلى سوريا، جيمس جيفري، قد دعا في مقابلة مع صحيفة (فيلت أم زونتاغ)، الحكومة الألمانية لإرسال قوات تدريب وخبراء لوجستيين وعمال تقنيين من الجيش الألماني إلى روجآفا.

وقال جيفري: «نريد قوات برية من ألمانيا لتحل محل جنودنا جزئياً»، وقال إنه يتوقع الحصول على رد من ألمانيا قبل نهاية تموز / يوليو الجاري.

وأضاف المبعوث الأمريكي إلى سوريا خلال زيارته إلى العاصمة الألمانية: «نبحث هنا ومن بين شركاء التحالف الآخرين عن متطوعين للمشاركة، ونؤمن بأننا سوف ننجح في النهاية».

هذا وتدعم ألمانيا التحالف الدولي ضد داعش من خارج سوريا، من خلال طائرات تورنادو للاستطلاع وإعادة تزويد الطائرات بالوقود من الأردن، فضلاً عن تدريب قوات عسكرية في العراق.

وتطالب واشنطن شركائها في التحالف الدولي لدعم مهمة القوات الأمريكية في روجآفا منذ قرار الرئيس دونالد ترامب نهاية العام الماضي بشأن نيته سحب قواته من هناك، قبل أن يستبدل قرار الانسحاب الكامل بانسحاب جزئي للقوات الأمريكية البالغ عددها ألفي جندي والإبقاء على 400 منهم موزعين بين منطقة شرق الفرات وقاعدة التنف الحدودية بين العراق وسوريا والأردن.

وهذا التحرك الأمريكي هو جزء من جهود واشنطن لإنشاء منطقة آمنة في شمال شرقي سوريا والتي لم تكشف بعد عن ملامحها الرئيسية وكيفية إدارتها أو القوات التي ستنتشر فيها.

Leave a Reply