الرئيسية أخبار جرحى في انفجار دراجة نارية في مركز تجاري ببلدة مركدة

جرحى في انفجار دراجة نارية في مركز تجاري ببلدة مركدة

مشاركة
انفجار دراجة نارية مفخخة - انترنت

روك أونلاين – قامشلو أصيب أربعة أشخاص في انفجار دراجة نارية اليوم الأربعاء في مركز تجاري ببلدة مركدة بريف الحسكة، شمال شرقي سوريا.

وقالت مصادر محلية إن الدراجة النارية كانت مركونة قرب محلات تجارية شرقي مركز المدينة.

ونقل الجرحى إلى مشافي مدينة الحسكة.

وقامت قوات الأسايش بفرض طوق أمني حول مكان الانفجار، وبدأت بالتحقيقات لكشف ملابسات التفجير.

وغالباً ما تقوم الخلايا التابعة لتنظيم ‹الدولة الإسلامية› (داعش) وتلك الموالية للجماعات الإسلامية المتشددة التابعة لتركيا بتنفيذ التفجيرات ضمن مناطق سيطرة الإدارة الذاتية باستخدام سيارات ودراجات نارية مفخخة.

وتزايد عدد التفجيرات التي تسببت بها دراجات نارية مفخخة في مناطق سيطرة الإدارة الذاتية خلال الشهرين الماضيين مخلفة ضحايا بين المدنيين والعسكريين، ما حدا بالسلطات المحلية إلى إصدار قرار قبل أيام بمنع قيادة الدراجات النارية خلال ساعات المساء في مدينة قامشلو.

وأصيب عنصران من الأسايش في 15 حزيران/يونيو الماضي في انفجار دراجة نارية مفخخة في حي الصالحية بمدينة الحسكة مستهدفة مركزاً عسكرياً لوحدات حماية الشعب.

وفككت الأسايش يوم 21 آيار/مايو الفائت دراجة نارية مفخخة عند دوار الكنيسة الآشورية في مدينة الحسكة بعد تلقيها بلاغاً من السكان.

وأصيب مدني ومقاتل من وحدات حماية الشعب في 8 حزيران/يونيو الجاري، إثر انفجار دراجة نارية مفخخة على أوتوستراد المدينة الرياضية في حي غويران جنوبي مدينة الحسكة.

Leave a Reply