الرئيسية أخبار الميليشيات الإسلامية تشن حملة مداهمات على قرية بريف عفرين

الميليشيات الإسلامية تشن حملة مداهمات على قرية بريف عفرين

مشاركة
مدخل قرية شيتكا بناحية معبطلي في ريف عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين شنت الميليشيات الإسلامية التابعة للجيش التركي يوم أمس الثلاثاء حملة مداهمات على منازل قرية شيتكا التابعة لناحية معبطلي بريف عفرين، شمال غربي سوريا، بحجة البحث عن أشخاص متهمين بالتعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً.

وقالت مصادر محلية إن عناصر من ميليشيا الشرطة العسكرية وفيلق الشام داهمت منازل الأهالي في قرية شيتكا، واختطفت عدداً من الأشخاص، دون التمكن من توثيق أسماء المختطفين، واقتادتهم إلى أحد السجون في المنطقة.

إلى ذلك، وثقت منظمة حقوق الإنسان التابعة للإدارة الذاتية أمس الثلاثاء أسماء ثلاثة مختطفين لدى ميليشيا السلطان مراد في قرية قرتقلاق كبير التابعة لناحية شرا بريف عفرين.

وقالت المنظمة إن ميليشيا السلطان مراد اختطفت الشاب موشو منان في 4 تموز/يوليو الجاري، أما الشابان مسعود مسلم، وشعبان رشيد أمين، فقد اختطفا في نهاية حزيران/يونيو الماضي من قبل عناصر الميليشيا في قرية قرتقلاق كبير.

ويواجه الشبان المختطفون لدى الميليشيات الإسلامية في عفرين تهماً بالانضمام إلى قوات الدفاع الذاتي (التجنيد الإجباري في صفوف وحدات حماية الشعب سابقاً).

ويتواجد قرابة ألفي مختطف في سجون الميليشيات الإسلامية المتطرفة منذ احتلال القوات التركية منطقة عفرين في 18 آذار/مارس العام الماضي، بينهم نساء وفتيات، دون معرفة مصيرهم حتى الآن.

Leave a Reply