الرئيسية أخبار قتلى وجرحى في قصف جوي للنظام السوري على مناطق بريف إدلب

قتلى وجرحى في قصف جوي للنظام السوري على مناطق بريف إدلب

مشاركة
طريق إدلب - حلب

روك أونلاين – عفرين قتل أربعة أشخاص وجرح آخرون اليوم الأربعاء جراء استهداف طائرات حربية روسية مركزاً لإيواء النازحين في بلدة معرة حرمة جنوب مدينة إدلب، شمال غربي سوريا.

وقال ناشطون إن أربعة مدنيين قتلوا، بينهم طفل وطفلة، وأصيب نحو عشرة آخرين، نتيجة استهداف طائرات حربية روسية مركزاً لإيواء النازحين في البلدة بأربعة صواريخ شديدة الانفجار.

وينحدر الضحايا من أرياف حماة وحمص ودرعا ودمشق، إذ كانوا يقيمون في الأبنية السكنية التي استهدفت بغارة جوية.

ولقي ستة مدنيين حتفهم، وجرح عشرة آخرون، بينهم أطفال ونساء، نتيجة استهداف طائرات النظام الحربية مشفى جسر الشغور والأحياء المحيطة بها، كما خرج المشفى عن الخدمة بشكل كامل، وفقاً لوسائل إعلام معارضة.

كما قتل شخصان جراء غارة جوية على مدرسة في قرية تل مرديخ، فيما جرح ثلاثة أشخاص في غارة مماثلة على المنطقة الصناعية وسوق الهال في مدينة سراقب.

إلى ذلك، قتل شخصان وأصيب اثنان آخران، عقب قصف صاروخي لميليشيات المعارضة على مدينة السقيلبية الخاضعة لسيطرة قوات النظام بريف حماة، وفق ما ذكرته وسائل إعلام النظام.

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل 605 مدنياً منذ التصعيد العسكري الأخير لقوات النظام وروسيا على إدلب وحماة في 30 نيسان/أبريل الماضي وحتى اليوم الأربعاء، بينهم 155 طفلاً و 122 امرأة.

Leave a Reply