الرئيسية أخبار ميليشيا العمشات تفرض إتاوة على أحد أهالي عفرين بعد زيارته لكوباني

ميليشيا العمشات تفرض إتاوة على أحد أهالي عفرين بعد زيارته لكوباني

مشاركة
مدخل ناحية شيه - انترنت

روك أونلاين – عفرين فرضت ميليشيا السلطان سليمان شاه التابعة للجيش التركي المعروفة باسم العمشات، إتاوة بمبلغ كبير على أحد أهالي قرية خليل التابعة لناحية شيه بريف عفرين، شمال غربي سوريا، بعد عودته من زيارة إلى مدينة كوباني.

وقال ناشطون اليوم الثلاثاء إن عناصر الميليشيا فرضوا مبلغ 9 آلاف دولار على محمد طونلي من سكان ناحية شيه بعد عودته من مدينة كوباني، وذلك من أجل عدم اعتقاله بتهمة التعامل مع وحدات حماية الشعب.

إلى ذلك، شنت ميليشيا العمشات حملة مداهمة واعتقالات طالت أكثر من 80 شخصاً من المستوطنين وبعض المسلحين في ناحية شيه يوم أمس الاثنين، بحسب مصادر محلية.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الميليشيا قامت بحملة مداهمة للمنازل واعتقال الأشخاص بعد تعرض متزعم الميليشيا، أبو عمشة، لمحاولة اغتيال، بالإضافة لانتشار معلومات على وسائل التواصل الاجتماعي تفيد بقدوم عناصر ينتمون لجماعات جهادية إلى ناحية شيه.

وتسيطر ميليشيا العمشات على ناحية شيه الحدودية مع تركيا، وعمدت إلى توطين مقربين منها في منازل مهجري عفرين منذ احتلال القوات التركية وميليشياتها للمنطقة في 18 آذار/مارس العام الماضي، إلى جانب فرضها الضرائب والإتاوات على الأهالي بشكل مستمر.

Leave a Reply