الرئيسية أخبار عفرين: الميليشيات الإسلامية تفرض إتاوات على محصول السماق

عفرين: الميليشيات الإسلامية تفرض إتاوات على محصول السماق

مشاركة
قرية ميدان إكبس الحدودية في ناحية راجو بريف عفرين - روك أونلاين

روك أونلاين – عفرين قالت منظمة حقوق الإنسان التابعة للإدارة الذاتية في عفرين إن الميليشيات الإسلامية التابعة للجيش التركي تفرض ما بين 5 إلى 15 ألف ليرة سورية على كل سيارة تنقل محصول السماق من ناحية راجو إلى أسواق مدينة عفرين، شمال غربي سوريا.

وقالت المنظمة في بيان اليوم الثلاثاء إن حاجز الميليشيات الإسلامية في مفرق قرية بربنة التابعة لناحية راجو تقوم بفرض إتاوة تتراوح من 5 إلى 15 الف ليرة حسب حمولة محصول السماق في كل سيارة، مقابل السماح للأهالي التوجه إلى أسواق مدينة عفرين.

وأضافت المنظمة أن ميليشيا السلطان سليمان شاه المعروفة باسم العمشات تصادر محصول السماق من الأهالي في قرية كاخرة التابعة لناحية معبطلي، لاقتطاع عمولة التاجر وأجور النقل وكذلك الإتاوة التي تفرضها على الأهالي، وتسلم ما تبقى من ثمن المحصول للمزارعين.

وكانت ميليشيا الحمزة قد صادرت خلال الأسبوع الماضي كميات من محصول السماق في سوق الهال بمدينة عفرين، وفرضت إتاوة مالية على أصحاب السيارات مقابل تسليم المحصول للأهالي والسماح بالتصرف به، بحسب مصادر محلية.

وتفرض الميليشيات الإسلامية ضرائب وإتاوات مالية على مزارعي المنطقة، وتقوم الحواجز المنتشرة على مداخل القرى بابتزازهم أثناء إرسال محاصليهم إلى مدينة عفرين.

وتستولي المجموعات المسلحة على الأراضي الزراعية العائدة ملكيتها لمهجري عفرين منذ احتلال تركيا للمنطقة في 18 آذار/مارس العام الماضي، كما تقوم بزراعة المحاصيل الزراعية والاستفادة من انتاجها مناصفة مع المستوطنين.

Leave a Reply