الرئيسية أخبار 11 قتيلاً وأكثر من 20 جريحاً بقصف جوي للنظام على ريف إدلب

11 قتيلاً وأكثر من 20 جريحاً بقصف جوي للنظام على ريف إدلب

مشاركة
نازحون من إدلب - انترنت

روك أونلاين – عفرين

قتل 11 شخصاً وجرح أكثر من عشرين آخرين اليوم السبت جراء غارات جوية لقوات النظام السوري على مدينة أريحا جنوبي إدلب، شمال غربي البلاد.

وقال ناشطون إن طائرات النظام الحربية شنت غارات على منطقة السوق وسط مدينة أريحا، ما أوقع 11 قتيلاً، وأكثر من 20 جريحاً، بينهم أطفال.

وأخرجت الفرق الطبية الضحايا من تحت الأنقاض، حيثُ نقل الجرحى إلى المشافي الميدانية في مدينة أريحا، وسط دمار كبير ضمن المنطقة المستهدفة.

كما قتلت طفلة نتيجة غارات جوية لطائرات قوات النظام الحربية على مزرعة الحلوبة بالقرب من كفرعويد بريف إدلب، بينما توفيت طفلة بعد تعرضها لإصابة بليغة عقب قصف جوي على أطراف قرية حيش بريف إدلب الجنوبي مساء أمس الجمعة، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ووثق المرصد مقتل 822 مدنياً منذ التصعيد العسكري الأخير لقوات النظام وروسيا على إدلب وحماة في 30 نيسان/أبريل الماضي وحتى اليوم السبت، بينهم 208 أطفال و 151 امرأة.

وكان النظام السوري قد بدأ قبل نحو ثلاثة أشهر تصعيداً عسكرياً بدعم من القوات الروسية على المناطق التي تسيطر عليها هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) في إدلب وأجزاء واسعة من ريف حلب وشمالي حماة، وذلك رغم انتشار نقاط مراقبة عسكرية تركية بموجب اتفاق موسكو وأنقرة خلال محادثات أستانة وسوتشي.

Leave a Reply