الرئيسية أخبار مقتل طفلين وإصابة امرأة في قصف جوي على إدلب

مقتل طفلين وإصابة امرأة في قصف جوي على إدلب

مشاركة
قصف على ريف إدلب - انترنت

روك أونلاين – عفرين

قتل طفلان خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية جراء غارات جوية لقوات النظام السوري على قرية كفرزيتا بريف إدلب، شمال غربي البلاد.

وقال ناشطون إن القتيلين هما رضيع كان يبلغ من العمر سبعة أشهر، وطفلة كانت تبلغ من العمر أربع سنوات، فيما جرحت امرأة في القصف الجوي.

هذا وشنت طائرات حربية يرجح إنها روسية غارات جوية على محيط قرية كفر سجنة في ناحية حيش، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا، وفقاً لناشطين.

بدوره قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الطائرات الحربية نفذت الأربعاء 33 غارة جوية على كل من اللطامنة وكفرزيتا ولطمين ودوير الأكراد في ريف حماة الشمالي، وعلى كفر زيبا وخان شيخون ومحيطها في ريف إدلب الجنوبي، ومحور كبانة في جبل الأكراد بريف اللاذقية.

إلى ذلك، سيطرت قوات النظام السوري خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية على وادي حسمين شمالي حماة وسط سوريا، بعد معارك مع الميليشيات الإسلامية في المنطقة.

وكانت قوات النظام السوري قد استعادت السيطرة الاثنين الماضي على قريتي تل ملح والجبين في ريف حماة الشمالي عقب معارك مع الميليشيات الإسلامية وذلك في محاولة لتأمين الطريق العام الذي يربط بين السقيلبية ومحردة.

ووثق المرصد مقتل 855 مدنياً منذ التصعيد العسكري الأخير لقوات النظام وروسيا على إدلب وحماة في 30 نيسان/أبريل الماضي وحتى أمس الأربعاء بينهم 211 أطفال و 158 امرأة.

وكان النظام السوري قد بدأ قبل نحو ثلاثة أشهر تصعيداً عسكرياً بدعم من القوات الروسية على المناطق التي تسيطر عليها هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) في إدلب وأجزاء واسعة من ريف حلب وشمالي حماة، وذلك رغم انتشار نقاط مراقبة عسكرية تركية بموجب اتفاق موسكو وأنقرة خلال محادثات أستانة وسوتشي.

Leave a Reply