الرئيسية أخبار عفرين: اختطاف 4 مدنيين بعد مداهمة قرية في ناحية معبطلي

عفرين: اختطاف 4 مدنيين بعد مداهمة قرية في ناحية معبطلي

مشاركة
مدخل ناحية معبطلي في ريف عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين

اختطفت ميليشيا الشرطة العسكرية التابعة للجيش التركي اليوم السبت عدّة أشخاص من قرية حسيه في ناحية معبطلي بريف عفرين شمال غربي سوريا، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً.

وقال نشطاء محليون اليوم السبت إن ميليشيا الشرطة العسكرية داهمت قرية حسيه صباح اليوم واختطفت أربعة أشخاص عرف منهم شيار حماليكو، وجعفر جندي، حيثُ اقتادتهم إلى أحد سجونها في ناحية معبطلي، تمهيداً لابتزازهم مالياً.

واختطفت ميليشيا الشرطة العسكرية أول أمس الخميس ثلاثة أشخاص من سكان قرية جوقة في ناحية معبطلي، بعد مداهمة منازل القرية دون معرفة التهم الموجهة إليهم.

وقالت مصادر محلية إن مجموعة ملثمة تابعة لميليشيا الشرطة العسكرية اختطفت كل من محمد عثمان (55 عاماً) وهو مختار قرية جوقة، وماهر رشو (25 عاماً)، وإبراهيم مصطفى (53 عاماً).

وكانت ميليشيا أحرار الشرقية قد اختطفت يوم الأربعاء الماضي عبدالرحمن مصطفى رشيد، من سكان قرية خالطان في ناحية جنديرس، وصادرت معدات البناء العائدة له، فيما اختطفت الميليشيا في التاريخ ذاته عماد شعبان، من قرية آغجلة المقيم في مركز ناحية جنديرس.

إلى ذلك، لايزال مصير كل من المهندسين زكريا علي (57 عاماً)، وأحمد مختار سيدو (60 عاماً) مجهولاً منذ اختطافهما من قبل ميليشيا الشرطة العسكرية في 28 تموز/يوليو الماضي، من مكان عملهما ضمن المجلس المحلي الموالي لتركيا في عفرين، وفق ناشطين.

ويتواجد قرابة ألفي مختطف في سجون الميليشيات الإسلامية المتطرفة منذ احتلال القوات التركية منطقة عفرين في 18 آذار/مارس العام الماضي، بينهم نساء وفتيات، دون معرفة مصيرهم حتى الآن.

Leave a Reply