الرئيسية أخبار 5 قتلى من درع الفرات في هجوم لوحدات حماية الشعب بريف حلب...

5 قتلى من درع الفرات في هجوم لوحدات حماية الشعب بريف حلب الشرقي

مشاركة
عناصر من ميليشيا درع الفرات - انترنت

روك أونلاين – عفرين

قتل خمسة عناصر من ميليشيا ‹درع الفرات› التابعة للجيش التركي في هجوم لوحدات حماية الشعب على نقطة عسكرية قرب قرية عبلة في ريف حلب الشرقي، شمالي سوريا.

وقال ناشطون إن وحدات حماية الشعب تسللت إلى إحدى النقاط العسكرية التابعة لميليشيا ‹درع الفرات› قرب قرية عبلة التابعة لمدينة الباب بعد منتصف ليلة السبت ما أسفر عن مقتل 5 عناصر من ميليشيا أحرار الشام وصقور الشام، وإصابة 4 آخرين بجروح.

وأضاف هؤلاء أن مواجهات مسلحة اندلعت بين ميليشيا ‹درع الفرات› ووحدات حماية الشعب على خطوط التماس في محور قرية شيخ عيسى ومحيط مدينة مارع، عقب هجوم الأخيرة على النقطة العسكرية، بينما لم يصدر عن وحدات حماية الشعب أي بيان حول العملية حتى الآن.

في سياق متصل، شهدت مواقع في منطقة الشهباء في الأيام القليلة الماضية قصفاً مدفعياً وصاروخياً من قبل القوات التركية والميليشيات الإسلامية التابعة لها، بعد تعرض نقاط عسكرية للجيش التركي في محيط قرية كيمار لهجوم صاروخي.

وقالت مصادر محلية إن المدفعية التركية المتمركزة في ريف عفرين قصفت محيط تل رفعت وقرية سوغناكه بأكثر من 150 قذيفة، ما خلّف خسائر مادية في منازل المدنيين دون تسجيل خسائر بشرية.

إلى ذلك، قتل خليل أوسو (25 عاماً) من مهجري قرية باصوفان في ناحية شيراوا، بعد تعرضه لرصاصة قناص من قبل الميليشيات الإسلامية في 31 تموز/يوليو الماضي، أثناء تواجده على الطريق الواصل بين قريتي برج القاص وكالوتة، بحسب مصادر محلية.

وتسيطر قوات من الشرطة العسكرية الروسية على مطار منغ العسكري وعلى خطوط التماس بين مناطق ‹درع الفرات› بريف مدينة اعزاز ومناطق سيطرة وحدات حماية الشعب في منطقة الشهباء، كما تنتشر القوات الروسية في نقاط أخرى في منطقة الشهباء.

وتتهم تركيا وحدات حماية الشعب بشن عملياتها العسكرية بريف عفرين وداخلها انطلاقاً من قرى ناحية شيراوا ومنطقة الشهباء، إذ تخضع تلك المناطق للسيطرة المشتركة لقوات النظام السوري ووحدات حماية الشعب.

Leave a Reply