الرئيسية أخبار عفرين: قتيل و 3 جرحى بقصف تركي على ناحية شيراوا

عفرين: قتيل و 3 جرحى بقصف تركي على ناحية شيراوا

مشاركة
قوات تركية في عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين

قتل شخص وأصيب ثلاثة آخرين اليوم الاثنين جراء قصف مدفعي للجيش التركي على قرى ناحية شيراوا بريف عفرين، شمال غربي سوريا، والخاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب.

وقالت مصادر محلية إن القوات التركية قصفت من نقاط تمركزها في ريف عفرين قريتي برج القاص وكوندي مازن، ما أسفر عن مقتل شخص، وإصابة ثلاثة آخرين، بينهم امرأة، نقلوا إلى النقاط الطبية في المنطقة لتلقي العلاج.

وتعرضت مناطق حربل وأم حوش وشيخ عيسى في منطقة الشهباء للقصف الصاروخي والمدفعي من قبل ميليشيا ‹درع الفرات› التابعة للجيش التركي، بعد مرور يوم على مقتل 6 عناصر من الأخيرة عقب هجوم لوحدات حماية الشعب على إحدى النقاط العسكرية قرب مدينة الباب شرقي حلب.

وشهدت مواقع في منطقة الشهباء في الأيام القليلة الماضية قصفاً مدفعياً وصاروخياً من قبل القوات التركية والميليشيات الإسلامية التابعة لها، بعد تعرض نقاط عسكرية للجيش التركي في محيط قرية كيمار لهجوم صاروخي.

وقالت مصادر محلية إن المدفعية التركية المتمركزة في ريف عفرين قصفت محيط تل رفعت وقرية سوغناكه بأكثر من 150 قذيفة، ما خلّف خسائر مادية في منازل المدنيين دون تسجيل خسائر بشرية.

وتسيطر قوات من الشرطة العسكرية الروسية على مطار منغ العسكري وعلى خطوط التماس بين مناطق ‹درع الفرات› بريف مدينة اعزاز ومناطق سيطرة وحدات حماية الشعب في منطقة الشهباء، كما تنتشر القوات الروسية في نقاط أخرى في منطقة الشهباء.

وتتهم تركيا وحدات حماية الشعب بشن عملياتها العسكرية بريف عفرين وداخلها انطلاقاً من قرى ناحية شيراوا ومنطقة الشهباء، إذ تخضع تلك المناطق للسيطرة المشتركة لقوات النظام السوري ووحدات حماية الشعب.

Leave a Reply