الرئيسية أخبار عفرين: ميليشيات تركيا تختطف 4 شبان خلال ثلاثة أيام  

عفرين: ميليشيات تركيا تختطف 4 شبان خلال ثلاثة أيام  

مشاركة
عناصر الميليشيات الإسلامية في عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين

قالت منظمة حقوق الإنسان في عفرين اليوم الثلاثاء إن مجموعة مسلحة تابعة للميليشيات الإسلامية اختطفت الشاب هفال محمد نعسان، بعد اقتحام منزله في قرية ساريا في ناحية معبطلي منذ يوم السبت الماضي.

ولم تدل المنظمة الحقوقية بأي معلومات عن التهم التي وجهت إلى نعسان حتى الآن، كما لم تكشف عن اسم الميليشيا التي قامت باختطافه.

إلى ذلك، اختطفت ميليشيا الشرطة العسكرية التابعة للجيش التركي أمس الاثنين ثلاثة مدنيين من سكان قرية الجيا في ناحية شرا بريف عفرين، شمال غربي سوريا، واقتادتهم إلى أحد سجونها في مركز الناحية.

وقال ناشطون إن ميليشيا الشرطة العسكرية داهمت منازل الأهالي في قرية الجيا صباحاً واختطفت ثلاثة أشخاص بتهمة انضمامهم إلى قوات الدفاع الذاتي (التجنيد الإجباري في صفوف وحدات حماية الشعب سابقاً).

مضيفين أن المختطفين هم كل من صلاح علي، باسل علي، ودليل حسن.

هذا ولايزال مصير الشاب أحمد مصطفى كله خيري البالغ من العمر (26 عاماً) مجهولاً منذ اختطافه من قبل ميليشيا الحمزة من أمام منزله على الأوتوستراد الغربي في تموز/يوليو من العام الماضي، وفق ناشطين.

في السياق، أقدمت الميليشيات التابعة للجيش التركي على السطو المسلح على منزل أحد سكان قرية حسن ديرا في ناحية بلبلة قبل يومين، وسرقت منه مبلغ مليوني ليرة سورية، بحسب منظمة حقوق الإنسان في عفرين.

وتشهد عفرين وريفها ازدياداً كبيراً في الانتهاكات التي تطال المدنيين على يد عناصر الميليشيات الإسلامية المتطرفة التابعة للجيش التركي، وسط فوضى أمنية كبيرة وأعمال سلب ونهب يومية تطال منازل الأهالي وخاصة كبار السن، بعد تشكيل مجموعات سطو مسلحة تابعة للميليشيات ذاتها.

Leave a Reply