الرئيسية أخبار البنتاغون: داعش أعاد ترتيب صفوفه في سوريا وعزز قدراته في العراق

البنتاغون: داعش أعاد ترتيب صفوفه في سوريا وعزز قدراته في العراق

مشاركة
عناصر من داعش - أ ف ب

روك أونلاين – وكالات

كشف تقرير عسكري أمريكي جديد أن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) أعاد ترتيب صفوفه ليظهر مجدداً في سوريا، مستغلاً الانسحاب الأمريكي.

وقال مفتش عام في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن تنظيم داعش يعود للظهور في سوريا مع سحب الولايات المتحدة قواتها من هناك، بالإضافة إلى قيامه بتعزيز قوته في العراق المجاور.

وذكر التقرير أن التنظيم عزز من قدراته المسلحة على الرغم من هزيمته للأراضي التي كان يسيطر عليها في البلدين، ليستأنف أنشطته في سوريا في الربع الحالي من هذا العام.

وأضاف أن التنظيم استطاع «إعادة توحيد صفوفه ودعم عملياته في كلا البلدين، وذلك لأسباب عدّة منها عدم قدرة القوات المحلية على مواصلة شن عمليات طويلة الأمد أو القيام بعمليات عدّة في وقت واحد أو الحفاظ على الأراضي التي استعادتها».

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية النصر العسكري على داعش في 23 آذار / مارس من العام الجاري بعد معارك استمرت أربعة أعوام بدعم من قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وبعد تحرير سوريا من التنظيم، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن مرحلة جديدة بالتنسيق مع التحالف الدولي تقضي بملاحقة خلايا التنظيم المنتشرة في المناطق المحررة من سيطرته.

وشهدت مدن شمال شرقي سوريا الخاضعة لسيطرة قسد العديد من التفجيرات باستخدام سيارات مفخخة أو دراجات نارية مفخخة أو عبوات ناسفة خلال الشهرين الماضيين، كان أخرها انفجار سيارة مفخخة اليوم الأربعاء في مدينة تربى سبيه، ما أودى بحياة ثلاثة أطفال وإصابة عنصر من الأسايش، وفقاً لبيان صادر عن المركز الإعلامي للأخيرة.

وكانت الأسايش قد تمكنت أمس الثلاثاء من تفكيك سيارة مفخخة معدة للتفجير قرب مدينة سري كانييه.

Leave a Reply