الرئيسية أخبار قوات النظام تحرز تقدماً جديداً في ريف حماة على حساب الميليشيات الإسلامية

قوات النظام تحرز تقدماً جديداً في ريف حماة على حساب الميليشيات الإسلامية

مشاركة
قصف ريف حماة الشرقي - انترنت

روك أونلاين – عفرين سيطرت قوات النظام السوري اليوم الخميس على قريتي الصخر والجيسات شمال مدينة حماة، وسط البلاد، بعد قصف جوي مكثف على المنطقة.

ويأتي تقدم قوات النظام بعد يوم واحد من سيطرتها على قريتي الزكاة والأربعين شمال مدينة حماة، بعد قصف جوي مكثف على المنطقة، ما أدى لإنسحاب عناصر الميليشيات.

إلى ذلك، قتل مدني اليوم الخميس نتيجة استهداف الطائرات الحربية لقوات النظام بلدة اللطامنة بريف حماة، بالتزامن مع قصف مدفعي على قرى الحويجة والحواش والسرمانية، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.

وأصدرت القيادة العامة لقوات النظام السوري بياناً قبل ثلاثة أيام قالت فيه إنها ستستأنف المعارك في إدلب، مبررة ذلك بـ «عدم التزام الميليشيات الإسلامية باتفاق وقف إطلاق النار»، وفق ما نقلته وكالة سانا الرسمية.

وكانت الدول الضامنة لمحادثات أستانة قد توصلت يوم الخميس الماضي إلى إتفاق يقضي بوقف إطلاق النار يبدأ منتصف ليل الخميس-الجمعة الماضي.

ووثق المرصد مقتل 884 مدنياً منذ التصعيد العسكري الأخير لقوات النظام وروسيا على إدلب وحماة في 30 نيسان/أبريل الماضي وحتى اليوم الخميس، بينهم 218 أطفال و 161 امرأة.

وكان النظام السوري قد بدأ قبل نحو أربعة أشهر تصعيداً عسكرياً بدعم من القوات الروسية على المناطق التي تسيطر عليها هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) في إدلب وأجزاء واسعة من ريف حلب وشمالي حماة، وذلك رغم انتشار نقاط مراقبة عسكرية تركية بموجب اتفاق موسكو وأنقرة خلال محادثات أستانة وسوتشي.

Leave a Reply