الرئيسية أخبار عفرين: الجيش التركي يستهدف شيراوا بمئة قذيفة إثر هجوم على قاعدة عسكرية

عفرين: الجيش التركي يستهدف شيراوا بمئة قذيفة إثر هجوم على قاعدة عسكرية

مشاركة
جرحى مدنيون جراء قصف تركي على ناحية شيراوا - انترنت

روك أونلاين – عفرين

شهدت قرى ناحية شيراوا في ريف عفرين، شمال غربي سوريا، الخاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب أمس الجمعة قصفاً مكثفاً من قبل الجيش التركي رداً على هجوم صاروخي تعرضت له قاعدة عسكرية تركية.

وقالت مصادر محلية إن المدفعية التركية قصفت من مواقعها بريف عفرين قرية سوغناكه ومحيطها ومنطقة الشهباء بأكثر من 100 قذيفة، ما أسفر عن سقوط مقاتل من وحدات حماية الشعب.

كما أصيب أربعة أفراد من عائلة واحدة، بينهم طفل، نقلوا جميعهم إلى أحد المراكز الطبية لتلقي العلاج، فيما خلف القصف أضراراً مادية في المناطق المستهدفة.

ووثق ناشطون محليون أسماء الجرحى وهم رمزي محمود بركات (30 عاماً)، وكيبار بركات (50 عاماً)، وسوزان عليكو (23 عاماً)، وميرفان بركات البالغ من العمر سنة واحدة.

وكانت وحدات حماية الشعب قد استهدفت بعدة صواريخ قاعدة عسكرية للجيش التركي في قرية كيمار بناحية شيراوا صباح الجمعة، ما أسفر عن إصابة 4 جنود بينهم ضابط.

وتدخلت المروحيات التركية لنقل الجرحى عقب استهداف القاعدة، حيث قامت الفرق الطبية بنقل المصابين إلى ملعب مدينة عفرين ومنها باتجاه المشافي التركية.

هذا وتوفيت فاطمة حسن، التي كانت تبلغ من العمر (35 عاماً) نتيجة تعرضها لشظية خلال استهداف القاعدة العسكرية التركية في قرية كيمار، وفقاً لمصادر محلية.

في سياق متصل، قتل عنصر وجرح 5 آخرين من ميليشيات درع الفرات فجر الجمعة، بعد هجوم لوحدات حماية الشعب على نقطة عسكرية بالقرب من مدينة الباب شرقي حلب.

وتسيطر قوات من الشرطة العسكرية الروسية على مطار منغ العسكري وعلى خطوط التماس بين مناطق ‹درع الفرات› بريف مدينة اعزاز ومناطق سيطرة وحدات حماية الشعب في منطقة الشهباء، كما تنتشر القوات الروسية في نقاط أخرى في منطقة الشهباء.

وتتهم تركيا وحدات حماية الشعب بشن عملياتها العسكرية بريف عفرين وداخلها انطلاقاً من قرى ناحية شيراوا ومنطقة الشهباء، إذ تخضع تلك المناطق للسيطرة المشتركة لقوات النظام السوري ووحدات حماية الشعب.

Leave a Reply