الرئيسية أخبار عفرين: ميليشيا العمشات تفرج عن 3 مختطفين بعد اعتصام لنساء في معبطلي

عفرين: ميليشيا العمشات تفرج عن 3 مختطفين بعد اعتصام لنساء في معبطلي

مشاركة
مسلحون من المعارضة السورية التابعة للجيش التركي في عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين

أفرجت ميليشيا السلطان سليمان شاه التابعة للجيش التركي المعروفة باسم العمشات أمس الجمعة عن ثلاثة مختطفين بعد اعتصام لنساء قرية كاخرة في ناحية معبطلي بريف عفرين، شمال غربي سوريا.

وقالت منظمة حقوق الإنسان في عفرين إن ميليشيا العمشات في قرية كاخرة كانت قد اختطفت كل من محمد حمرش، وعبدو حسو، وطفل يبلغ من العمر 15 عاماً، دون معرفة التهم الموجهة إليهم.

ونظمت مجموعة من النساء اعتصاماً في القرية للمطالبة بالإفراج عن الأشخاص الثلاثة المختطفين لدى ميليشيا العمشات، إذ أطلقت الأخيرة سراحهم بعد يوم من اختطافهم.

إلى ذلك، وثق نشطاء محليون أسماء عدد من المختطفين لدى الميليشيات الإسلامية خلال الأسبوع الماضي، حيث اختطفت ميليشيا أحرار الشرقية ثلاثة أشخاص من قرية شيخ بلال في ناحية راجو، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً.

والمختطفين هم كل من محمد أحمد 50 عاماً، وشكري أحمد 75 عاماً، ومحمد أحمد 32 عاماً.

كما اختطفت ميليشيا الشرطة العسكرية خمسة أشخاص من قرية جوقه في ناحية معبطلي، بعد مداهمة منازل الأهالي بتاريخ 10 آب/أغسطس الجاري، بتهمة التعامل مع الإدارة الذاتية سابقاً.

ووثقت الهيئة القانونية الكردية أسماء المختطفين وهم كل من ماهر رشيد، وبكر باكير، ونهاد رشو، ومصطفى نشأت، وعادل ايبو.

هذا ولايزال مصير عصمت حسين، من سكان قرية جقلي في ناحية جنديرس مجهولاً منذ اختطافه من قبل مجموعة مسلحة الشهر المنصرم، دون معرفة الجهة التي أقدمت على اختطافه.

ويتواجد قرابة ألفي مختطف في سجون الميليشيات الإسلامية المتطرفة منذ احتلال القوات التركية منطقة عفرين في 18 آذار/مارس العام الماضي، بينهم نساء وفتيات، دون معرفة مصيرهم حتى الآن.

Leave a Reply