الرئيسية أخبار مقتل وجرح 15 شخصاً في غارة جوية للنظام السوري على إدلب

مقتل وجرح 15 شخصاً في غارة جوية للنظام السوري على إدلب

مشاركة
قصف على ريف إدلب - انترنت

روك أونلاين – عفرين قتل وجرح 15 شخصاً اليوم السبت جراء الغارات الجوية لقوات النظام السوري على مدن وقرى جنوبي محافظة إدلب، شمالي البلاد.

وقال ناشطون إن طائرات النظام الحربية قصفت منازل السكان في قرية الدير الشرقي، ما أسفر عن مقتل خمسة أطفال ووالدتهم وامرأة أخرى، فيما انتشلت الفرق الطبية طفلاً كان على قيد الحياة من تحت الأنقاض.

كما شنت الطائرات الحربية غارة جوية على قرية معرشورين، ما أوقع 4 جرحى، وخلف دماراً واسعاً في المنازل والمحال التجارية في المنطقة المستهدفة.

هذا وقتل شخصان نتيجة غارات جوية لطائرات حربية، يرجح أنها روسية، استهدفت مدينة كفرنبل، بينما قتل نازح من ريف حماة عقب غارة مماثلة على الأحياء السكنية في مدينة معرة النعمان.

ووثق المرصد السوري لحقوق الإناسن مقتل 936 مدنياً منذ التصعيد العسكري الأخير لقوات النظام وروسيا على إدلب وحماة في 30 نيسان/أبريل الماضي وحتى اليوم السبت، بينهم 235 أطفال و 172 امرأة.

ولم يصمد وقف إطلاق النار قبل نحو أسبوعين في إدلب سوى لأربعة أيام، قبل أن ينهار بعد اتهامات وجهها النظام السوري للفصائل الإسلامية المتشددة بعدم الالتزام بقرار الهدنة الذي تم الاتفاق عليه خلال الجولة الأخيرة من مباحثات مسار أستانة الذي ترعاه روسيا وتركيا وإيران.

وكان النظام السوري قد بدأ قبل نحو أربعة أشهر تصعيداً عسكرياً بدعم من القوات الروسية على المناطق التي تسيطر عليها هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) في إدلب وأجزاء واسعة من ريف حلب وشمالي حماة، وذلك رغم انتشار نقاط مراقبة عسكرية تركية بموجب اتفاق موسكو وأنقرة خلال محادثات أستانة وسوتشي.

Leave a Reply