الرئيسية أخبار الإدارة الذاتية تسلم ألمانيا أربعة أطفال من عائلات داعش

الإدارة الذاتية تسلم ألمانيا أربعة أطفال من عائلات داعش

مشاركة
من اجتماع الوفد الألماني مع الإدارة الذاتية في معبر سيمالكا - روك أونلاين

روك أونلاين – الجزيرة

سلمت الإدارة الذاتية اليوم الاثنين أربعة أطفال من عائلات مقاتلي داعش الأجانب إلى ممثلين عن الحكومة الألمانية في معبر سيمالكا الحدودي مع كردستان العراق.

وجاء تسليم الأطفال الألمان خلال مؤتمر صحفي عقده الرئيس المشترك لهيئة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية فنر كعيط، مع ممثلين عن  الخارجية الألمانية.

وتأتي استجابة ألمانيا لتسلم راعاياها الذين كانوا ضمن صفوف تنظيم داعش بعد عدة دعوات أطلقتها الإدارة الذاتية لجميع الدول بتسليم مواطنيها المحجوزين لديها.

وهذه الخطوة تعتبر أول دفعة من بين أكثر من 100 طفل ألماني من أبناء مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بالإضافة إلى عشرات الرجال والنساء تم اعتقالهم أو سلموا أنفسهم لقوات سوريا الديمقراطية في وقت سابق بعد طرد هزيمة داعش عسكرياً.

وتؤوي مخيّمات الإدارة الذاتية 12 ألف أجنبي، هم 4000 امرأة و8000 طفل من عائلات الجهاديين الأجانب، يقيمون في أقسام مخصّصة لهم في مخيم الهول وسط مراقبة أمنية مشددة، ولا يشمل هذا العدد العراقيين، بحسب تقارير إعلامية.

ويُشكّل هؤلاء عبئاً كبيراً على الإدارة الذاتية التي تطالب الدول المعنية بتسلّم مواطنيها.

وقد استلمت دول قليلة عدداً من أفراد عائلات المتطرفين، منها بأعداد كبيرة مثل أوزبكستان وكازاخستان وكوسوفو، وروسيا وأخرى بأعداد محدودة مثل السودان وفرنسا والولايات المتحدة والنرويج والسويد.

وترفض دول عديدة إعادة مواطنيها مثل فرنسا لكنها تراجعت وأعلنت استعدادها لاستقبال الأطفال اليتامى من أبناء الجهاديين الفرنسيين، واستعادت في آذار/مارس وللمرة الأولى خمسة أطفال منهم.

Leave a Reply