الرئيسية أخبار اعزاز: وفاة مدني من عفرين تحت التعذيب في سجون ميليشيا الحمزة

اعزاز: وفاة مدني من عفرين تحت التعذيب في سجون ميليشيا الحمزة

مشاركة
من عناصر الميليشيات التركية في عفرين - انترنت

روك أونلاين – عفرين

قتل شخص من سكان قرية جقلا وسطاني في ناحية شيه بريف عفرين شمال غربي سوريا، تحت التعذيب في أحد معتقلات الميليشيات الإسلامية التابعة للجيش التركي في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي.

وقالت منظمة حقوق الإنسان في عفرين أمس الأحد إن الميليشيات الإسلامية أبلغت عائلة حسين جمو، بخبر وفاته  داخل المعتقل بعد اختطافه منذ أكثر من عام.

وكانت ميليشيا الحمزة قد اختطفت جمو أثناء قيامه بزيارة عائلية لأحد أقاربه في ريف جنديرس العام الماضي، دون معرفة التهم الموجهة إليه.

ونوهت المنظمة الحقوقية إلى وجود خمسة ضحايا آخرين ممن قضوا تحت التعذيب في سجون الميليشيات الإسلامية في منطقة عفرين، دون تمكنها من توثيق الأسماء حتى الآن.

إلى ذلك، اختطفت ميليشيا السلطان سليمان شاه المعروفة باسم العمشات أمس الأحد الشاب بيمان حيدر عثمان (24 عاماً)، في ناحية شيه، قبل أن تطالب الميليشيا ذوي المختطف بدفع ثلاثة آلاف دولار كفدية مالية مقابل إطلاق سراحه.

هذا، وطالبت مجموعة مسلحة عائلة المختطف مصطفى طه باش، من سكان قرية الباسوطة في ناحية شيراوا بفدية مالية مقابل إطلاق سراحه، حيثُ اختطفته في 27 تموز/يوليو الماضي على طريق قرية ترندة أثناء توجهه من قرية الباسوطة إلى سوق الهال في مدينة عفرين لبيع جزء من محصول الإجاص.

أما في قرية هياما التابعة لناحية بلبلة فلا يزال مصير الشاب عكيد محمد أحمد، مجهولاً منذُ اختطافه من قبل ميليشيا الشرطة العسكرية بتاريخ 15 آب/أغسطس الجاري، بتهمة الإنضمام لقوات الدفاع الذاتي (التجنيد الإجباري في صفوف وحدات حماية الشعب سابقاً).

ويتواجد قرابة ألفي مختطف في سجون الميليشيات الإسلامية المتطرفة منذ احتلال القوات التركية منطقة عفرين في 18 آذار/مارس العام الماضي، بينهم نساء وفتيات، دون معرفة مصيرهم حتى الآن.

Leave a Reply