الرئيسية أخبار قسد تستنكر هجوم النظام السوري على إدلب وحماة

قسد تستنكر هجوم النظام السوري على إدلب وحماة

مشاركة
الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية كينو غابرييل - انترنت

روك أونلاين – قامشلو استنكرت قوات سوريا الديمقراطية هجوم قوات النظام السوري على محافظتي حماة وإدلب، شمالي سوريا.

وقال الناطق الرسمي باسم قسد، كينو غابرييل، في تصريح صحفي اليوم الاثنين إن قواتها تستنكر ما وصفها بـ «الوحشية في استخدام القوة المفرطة على جانبي خنادق القتال في مناطق آهلة بالسكان».

مضيفاً إن جبهة النصرة والمجموعات المسلحة الموالية لتركيا تحاول استثمار المدنيين لتسويق مشاريعها والضغط على النظام وروسيا لإيقاف الحملة العسكرية

ودعا غابرييل المجتمع الدولي للتدخل لإيقاف «هذه المحرقة بحق السوريين سواء المدنيين الذين سقطوا نتيجة الغارات الجوية التي يشنها النظام السوري وحلفاؤه، أو المدنيين الذين تتعرض حياتهم للخطر على خلفية انتماءهم الديني أو الطائفي من قبل فصائل المعارضة الموالية لتركيا».

وتتواصل المعارك على تخوم مدينة خان شيخون، جنوبي إدلب، بين قوات النظام والميليشيات الإسلامية، مع إسناد من الطائرات الحربية التابعة للنظام السوري وروسيا، بينما تمكنت الميليشيات الإسلامية من استعادة السيطرة على مزرعة بالقرب من خان شيخون.

وكان النظام السوري قد بدأ قبل نحو أربعة أشهر تصعيداً عسكرياً بدعم من القوات الروسية على المناطق التي تسيطر عليها هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً) في إدلب وأجزاء واسعة من ريف حلب وشمالي حماة، وذلك رغم انتشار نقاط مراقبة عسكرية تركية بموجب اتفاق موسكو وأنقرة خلال محادثات أستانة وسوتشي.

وعلى إثر ذلك، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم أمس الأحد إن أكثر من 100 ألف شخص نزحوا من مناطقهم في ريفي حماة وإدلب، وسط وشمالي سوريا، منذ انهيار وقف إطلاق النار بين قوات النظام والميليشيات الإسلامية في الخامس من شهر آب/أغسطس الجاري.

Leave a Reply