الرئيسية أخبار تحذيرات أمريكية وصينية من عودة داعش إلى النشاط في سوريا

تحذيرات أمريكية وصينية من عودة داعش إلى النشاط في سوريا

مشاركة
وزير الخارجية الأمريكية، مايك بومبيو - انترنت

روك أونلاين – كوباني

صرح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن تنظيم ‹الدولة الإسلامية› (داعش) يكتسب قوة في بعض المناطق في سوريا والعراق، مشيراً في الوقت نفسه إلى تضاؤل قوة التنظيم على شن الهجمات.

وقال بومبيو، أمس الثلاثاء في مقابلة مع شبكة ‹سي.بي.إس› الأمريكية: «الأمر معقد. هناك قطعاً أماكن يتمتع فيها داعش اليوم بقوة أكبر مما كان عليه قبل ثلاث أو أربع سنوات».

لكنه عاد وأكد على أن داعش لم يعد له وجود، وإن قدرته على شن هجمات باتت أصعب بكثير، وفق ما نقلته رويترز.

وكانت الخارجية الأمريكية قد حذرت في وقت سابق، من أن التنظيمات المدرجة على قوائم الإرهاب الدولية في سوريا والعراق أعادت بناء نفسها كما كانت في السابق، كما حذر تقرير عسكري من خبراء في وزارة الدفاع الأمريكية من أن الانسحاب الأمريكي من سوريا قد يفسح المجال أمام عودة داعش للظهور.

إلى ذلك، حذّر مبعوث الصين الخاص إلى سوريا، شي شياو يان ، من إنه من الممكن أن يعود نشاط تنظيم داعش المتطرف في سوريا لسابق عهده.

وقال يان للصحفيين بعد محادثات مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص بسوريا غير بيدرسون، أمس الثلاثاء في جنيف: «هناك الآن خطر عودة نشاط تنظيمات إرهابية مثل داعش، نرى بعض المؤشرات.. هناك حاجة للانتهاء من الحرب على الإرهاب».

وتلاحق قوات سوريا الديمقراطية بمساندة من التحالف الدولي مؤخراً خلايا تنظيم داعش النائمة في شمال شرقي سوريا، بعد تحقيق الانتصار العسكري على التنظيم وتحرير شرق الفرات بالكامل.

Leave a Reply