الرئيسية أخبار قائد قسد يدعو دمشق للحوار ويطالب تركيا بإعادة عفرين لتحقيق السلام

قائد قسد يدعو دمشق للحوار ويطالب تركيا بإعادة عفرين لتحقيق السلام

مشاركة
قائد قسد مظلوم عبدي خلال الاجتماع السنوي لقادة تشكيلات قسد العسكرية في الحسكة - روك أونلاين

روك أونلاين – كوباني

دعا القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي، اليوم السبت النظام السوري للاعتراف بالحقوق القومية للشعب الكردي في سوريا، مشدداً على ضرورة أن تعترف دمشق بالإدارات الذاتية القائمة في شمال شرقي البلاد.

وقال عبدي في كلمة خلال الاجتماع السنوي لقادة التشكيلات العسكرية المنضوية إلى قسد في مدينة الحسكة: «نطالب دمشق بالتفاوض مع ممثلي الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية وترجيح الحل السياسي، وذلك على مبدأ الاعتراف بالإدارات الذاتية الديمقراطية والاعتراف بالحقوق المشروعة للشعب الكردي ضمن إطار سوريا واحدة».

وتطرق عبدي إلى الوضع في عفرين والحرب على تنظيم ‹الدولة الإسلامية›(داعش)، قائلاً: «أكّدنا سابقاً أن الهجوم التركي على عفرين أثّر سلباً على حملة قوات سوريا الديمقراطية ضد داعش، كما أن التهديدات التركية على قواتنا تُعكّر جهود قواتنا وقوات التحالف الدولي لإلحاق الهزيمة بداعش».

وأشار عبدي إلى أن عفرين تُعتبر خطوة مهمة لنجاح عملية السلام مع تركيا، مشدداً في الوقت نفسه على أن «عودة عفرين لأهلها هي من إحدى نقاطنا الأساسية وبدون رجوع عفرين لن يتحقق السلام الدائم في سوريا».

وكان مجلس سوريا الديمقراطية قد أجرى خلال العامين الماضيين جولتين من المحادثات مع النظام السوري دون التوصل إلى اتفاق سياسي.

Leave a Reply