الرئيسية أخبار قصف جوي على مقربة من نقطة مراقبة تركية شمالي حماة

قصف جوي على مقربة من نقطة مراقبة تركية شمالي حماة

مشاركة
جنود من الجيش التركي في سوريا - انترنت

روك أونلاين – عفرين

قصفت طائرات حربية يرجح أنها روسية اليوم الأربعاء محيط نقطة المراقبة التركية قرب قرية شير مغار شمال غربي حماة، وسط سوريا.

وقال ناشطون إن طائرة حربية قصفت بالصواريخ مواقع على بعد 500 متر فقط عن النقطة العسكرية التركية في قرية شير مغار، دون الحديث عن إصابات أو خسائر في صفوف جنود الجيش التركي المتمركزين هناك.

في السياق، قال مصدر أمني تركي لروتيرز إن اشتباكات عنيفة تدور بين قوات النظام ومقاتلي المعارضة على بعد 500 متر تقريباً من نقطة المراقبة التركية.

وقال المصدر: «الصراع يدور على مقربة شديدة (من الموقع التركي) بريف حماة وهو عنيف»، مضيفاً أن قوات النظام قصفت مواقع للمعارضة.

ويأتي هذا القصف بعد يوم على اجتماع بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان في العاصمة الروسية موسكو.

وصرح بوتين خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره التركي، أن بلاده اتفقت مع تركيا على تنفيذ خطوات مشتركة لإنهاء وجود المتشددين في إدلب وإعادة الوضع فيها إلى طبيعته، لكنه لم يتحدث عن تفاصيل تلك الخطوات.

وكانت قوات النظام قد سيطرت على ريف حماة الشمالي بالكامل خلال الأسبوع الماضي بعد معارك مع مسلحي هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً – تنظيم القاعدة في سوريا) وغيرها من الفصائل الإسلامية.

كما تمكنت قوات النظام من السيطرة على مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي والتي يمر منها طريق دمشق – حلب الدولي الاستراتيجي، إذ فرضت الأخيرة حصاراً على نقطة المراقبة التركية المتواجدة في محيط مدينة مورك في ريف حماة الشمالي.

Leave a Reply