الرئيسية أخبار الإدارة الذاتية تفرض حظر تجول جزئي على الدراجات النارية في عامودا

الإدارة الذاتية تفرض حظر تجول جزئي على الدراجات النارية في عامودا

مشاركة
طريق عامودا - الحسكة - انترنت

روك أونلاين – قامشلو

أصدرت الإدارة الذاتية صباح اليوم الأربعاء تعميماً يقضي بمنع تجول الدراجات النارية من الثامنة مساء وحتى السادسة صباحاً في مدينة عامودا شمال شرقي سوريا.

وقال مجلس ناحية عامودا التابع للإدارة الذاتية إن القرار يأتي بسبب مخاوف أمنية من استخدام الدراجات النارية في هجمات، بالإضافة إلى شكاوى الأهالي من الإزعاج الذي يتسبب به بعض سائقي تلك الدراجات في المدينة.

وحذر التعميم من أن عدم الالتزام بالحظر سيؤدي إلى حجز الدراجة النارية لمدة 15 يوم في المرة الأولى، ثم حجزها لمدة 30 يوماً في حال تكرار المخالفة.

وكانت قوات الأسايش قد فرضت في 11 تموز / يوليو الماضي حظراً جزئياً لتجول الدراجات النارية في مدينة الحسكة بعد ساعات من وقوع سلسلة تفجيرات باستخدام دراجات نارية مفخخة

وقبل ذلك بأيام، أصدرت قوات الأسايش في إقليم الجزيرة قراراً منعت بموجبه قيادة الدراجات النارية في ساعات المساء في مدينة قامشلو أيضاً.

وغالباً ما تقوم الخلايا التابعة لتنظيم ‹الدولة الإسلامية› (داعش) وتلك الموالية للجماعات الإسلامية المتشددة التابعة لتركيا بتنفيذ التفجيرات ضمن مناطق سيطرة الإدارة الذاتية الديمقراطية باستخدام سيارات ودراجات نارية مفخخة، كان أخرها تفجير دراجة مفخخة في مدينة الشدادي، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين بينهم عسكري.

Leave a Reply