الرئيسية أخبار اعزاز: مظاهرة للمدرسين احتجاجاً على فصل زميلهم

اعزاز: مظاهرة للمدرسين احتجاجاً على فصل زميلهم

مشاركة
مظاهرة المعلمين في اعزاز - بوابة حلب

روك أونلاين – عفرين خرج عشرات المدرسين اليوم الأربعاء في مظاهرة احتجاجية بعد أيام على فصل المجلس المحلي الموالي لتركيا في مدينة اعزاز بريف حلب، شمالي سوريا، زميلاً لهم بحجة إساءته لمديرية التربية والتعليم في المدينة.

وقال ناشطون إن نحو 25 معلماً خرجوا في مظاهرة احتجاجاً على فصل مديرية التربية الأستاذ محمد خالد بزارة، لافتين إلى أن قرار الفصل هدفه مصادرة الحريات.

ورفع المتظاهرون الذين اعتصموا أمام مبنى المجلس المحلي ومكتب التعليم في اعزاز لافتات كتبت عليها عبارات «لا لمحاربة المعلمين في لقمة عيشهم»، و «التعليق على مواقع التواصل الاجتماعي ليست بجريمة».

يأتي ذلك بعد إصدار مديرية التربية في اعزاز في 15 آب/أغسطس الحالي، قراراً يقضي بإنهاء تكليف الأستاذ محمد خالد بزارة، بتهمة استخدامه ألفاظاً غير أخلاقية وشنيعة على العاملين في المديرية، وفق ناشطين.

وكانت مديرية التربية التابعة للمجلس المحلي في بلدة صوران شمالي حلب، قد أقدمت على فصل معلمين اثنين من عملهما في 10 آيار/مايو الماضي، بعد مشاركتهما في مظاهرات خرجت ضد المجلس المحلي وأعماله في المنطقة.

إلى ذلك، خرج الأهالي في مدينة الباب شرقي حلب اليوم الأربعاء في مظاهرة ضد ميليشيات درع الفرات، تنديداً بالاشتباكات الدائرة بين ميليشيا الشرطة العسكرية ومجموعة آخرى تابعة لميليشيا السلطان مراد في المدينة، والتي تسببت بإغلاق المحلات وتوقف الحركة التجارية منذ أيام.

Leave a Reply