الرئيسية أخبار دير الزور: اعتقال أفراد من خلايا داعش في عملية مشتركة لقسد والتحالف

دير الزور: اعتقال أفراد من خلايا داعش في عملية مشتركة لقسد والتحالف

مشاركة
قوات سوريا الديمقراطية في ريف دير الزور - روك أونلاين

روك أونلاين – قامشلو

ألقت قوات سوريا الديمقراطية القبض على مجموعة بتهمة ارتباطها مع خلايا تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في ريف دير الزور، شرقي سوريا.

ونفذت وحدات خاصة من قسد بالتنسيق مع قوات من التحالف الدولي عملية مداهمة في ريف دير الزور الشرقي، لكنها لم تحدد مكان العملية التي تمت مساء أمس الأربعاء.

وقال المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية في بيان إن القوات داهمت أماكن اختباء خلية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وتمكنت من إلقاء القبض على كامل أفرادها، دون تحديد عددهم.

وأشارت قسد إلى أن الوحدات الخاصة صادرت أجهزة اتصالات لاسلكية وألبسة عسكرية وملفات وكتب إرشادية تابعة للتنظيم الجهادي.

وفي يوم 18 آب / أغسطس الجاري، أعلنت قوى الأمن الداخلي (الأسايش)  القبض على أفراد خلية تابعة لتنظيم ‹الدولة الإسلامية› (داعش) في بلدة البصيرة في ريف دير الزور.

وألقت قوات مكافحة الإرهاب وقوات خاصة تابعة لمجلس دير الزور العسكري الشهر الفائت القبض على ثمانية أعضاء في خلية تابعة لداعش في قرى ذيبان وشحيل والبصيرة بريف دير الزور أيضاً.

وشهدت مدن الجزيرة خلال الشهرين الماضيين العديد من عمليات التفجير باستخدام عبوات ناسفة أو دراجات نارية مفخخة، وخلفت تلك العمليات ضحايا من المدنيين ومن قوات سوريا الديمقراطية والأسايش.

وتتهم قوات سوريا الديمقراطية والإدارة الذاتية خلايا تنظيم داعش بالمسؤولية عن مثل هذه الهجمات، إضافة إلى خلايا أخرى من فصائل المعارضة السورية التابعة للجيش التركي.

Leave a Reply