الرئيسية أخبار التحالف الدولي يؤكد على أهمية جهود قسد لاستقرار شرق الفرات

التحالف الدولي يؤكد على أهمية جهود قسد لاستقرار شرق الفرات

مشاركة
قوات التحالف في روجآفا - انترنت

روك أونلاين – كوباني

أثنت قوة المهام المشتركة لعملية العزم الصلب ضد تنظيم ‹الدولة الإسلامية› (داعش) على الدور الذي تلعبه قوات سوريا الديمقراطية في ملاحقة خلايا التنظيم في شمال شرقي سوريا.

وأكد التحالف الدولي استمرار قسد في دعم الآلية الأمنية المتفق عليها بين تركيا والولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً.

وجاء ذلك خلال بيان للقوة التابعة للتحالف الدولي رداً على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي هدد مجدداً باجتياح شرق الفرات الخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية في حال لم تتمكن قوات بلاده من بسط سيطرتها هناك.

وقال اللواء إريك هيل، من القوات الجوية الأمريكية ومدير قوة المهام المشتركة في التحالف الدولي: «يواصل شركاؤنا تنفيذ العمليات الصعبة لملاحقة داعش بلا هوادة والقضاء على مستقبل وجوده في شمال شرقي سوريا.. تعد جهود قوات سوريا الديمقراطية المستمرة حاسمة الأهمية لسلامة واستقرار المنطقة».

وأضاف: «قوات سوريا الديمقراطية دعمت في الآونة الأخيرة جهود الاتفاق الأمريكي التركي بشأن (آلية أمنية)، من خلال إزالة التحصينات وإبعاد القوات والأسلحة الثقيلة بعيداً عن الحدود التركية السورية».

وتحدث مدير قوة المهام المشتركة عن ‹التحديات الأمنية› التي تواجه قوات التحالف، مردفاً بالقول: «لكن شركاءنا في وحدات حماية الشعب يتخذون الخطوات الصحيحة لدعم المنطقة لضمان الهزيمة الدائمة لداعش».

وأشار البيان إلى أن قوة المهام المشتركة وبالاشتراك مع قسد تمكنت خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من احتجاز أكثر من 225 مقاتلاً من داعش، بالإضافة إلى إزالة نحو طنين من المتفجرات من ساحات القتال خلال الشهرين الماضيين.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد هدد مجدداً  بأن بلاده ستطلق عملية عسكرية أحادية الجانب في شمالي سوريا، في حال لم تتمكن قواته من السيطرة على المنطقة الآمنة.

Leave a Reply