الرئيسية أخبار ريف حلب: قتيل وجريحان من المعارضة بقصف لوحدات حماية الشعب 

ريف حلب: قتيل وجريحان من المعارضة بقصف لوحدات حماية الشعب 

مشاركة
وحدات حماية الشعب في عفرين - أرشيف روك أونلاين

روك أونلاين – عفرين 

قتل عنصر وجرح آخران أمس الاثنين عقب هجوم لوحدات حماية الشعب على نقاط عسكرية لميليشيا الجيش الوطني التابعة للجيش التركي في ريف حلب، شمالي سوريا.

واعترفت ميليشيا الجيش الوطني بمقتل عنصر وإصابة اثنين آخرين، بعد قصف مدفعي من قبل وحدات حماية الشعب على نقاط عسكرية في محيط مدينتي اعزاز ومارع وقرية كلجبرين في وقت متأخر من ليلة أمس الاثنين.

في سياق متصل، تعرضت قرى وبلدات منطقة الشهباء وناحية شيراوا لقصف مدفعي مكثف من قبل الجيش التركي وميليشياته عقب هجوم وحدات حماية الشعب على نقاط عسكرية في ريف حلب الشمالي، بينما لم ترد أنباء عن سقوط ضحايا في المنطقة. 

وكان 9 عناصر قد قتلوا وأصيب 4 آخرين من ميليشيا السلطان مراد وفرقة الحمزة في 29 آب/أغسطس الماضي بعد تنفيذ مقاتلي وحدات حماية الشعب هجوماً على نقاط المواجهة مع ميليشيات ‹درع الفرات› في محور دغلباش بريف حلب الشرقي.

وتسيطر قوات من الشرطة العسكرية الروسية على مطار منغ العسكري وعلى خطوط التماس بين مناطق ‹درع الفرات› بريف مدينة اعزاز ومناطق سيطرة وحدات حماية الشعب في منطقة الشهباء، كما تنتشر القوات الروسية في نقاط أخرى في منطقة الشهباء.

وتتهم تركيا وحدات حماية الشعب بشن عملياتها العسكرية بريف عفرين وداخلها انطلاقاً من قرى ناحية شيراوا ومنطقة الشهباء، إذ تخضع تلك المناطق للسيطرة المشتركة لقوات النظام السوري ووحدات حماية الشعب.

Leave a Reply