الرئيسية أخبار التحالف: خلايا داعش نظمت صفوفها في العراق وتعيق عودة النازحين 

التحالف: خلايا داعش نظمت صفوفها في العراق وتعيق عودة النازحين 

مشاركة
عناصر من داعش - أ ف ب

روك أونلاين – كوباني 

أكد التحالف الدولي أن خلايا تنظيم ‹الدولة الإسلامية› (داعش) بدأت بتنظيم صفوفها من جديد، وباتت تشكل عائقاً أمام عودة النازحين.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس حكومة كردستان العراق مسرور بارزاني، أمس الثلاثاء مع وفد عسكري أمريكي رفيع بقيادة قائد قوات التحالف الدولي في العراق وسوريا الجنرال بول لاكامرا.

وقال الجنرال لاكامرا: «خلايا تنظيم داعش بدأت بإعادة تنظيم صفوفها مجدداً، وقامت بشن عمليات في عدد من المناطق العراقية»، مضيفاً أن «أن تلك الخلايا لا تزال تمثل خطراً جدياً في هذه المناطق، وتشكل عائقاً أمام عودة النازحين إلى ديارهم».

كما أشار لاكامرا إلى أهمية التنسيق بين قوات البيشمركة والقوات العراقية لمواجهة خطر تنظيم داعش، بحسب من نقلته وسائل إعلام كردية عراقية.

وكانت قوات البيشمركة والجيش في العراق وقوات سوريا الديمقراطية في سوريا قد تمكنوا من دحر تنظيم داعش من كافة مناطق سيطرته في سوريا والعراق بدعم وإسناد من التحالف الدولي.

وأثنت قوة المهام المشتركة لعملية العزم الصلب ضد تنظيم داعش، أول أمس السبت على الدور الذي تلعبه قوات سوريا الديمقراطية في ملاحقة خلايا التنظيم في شمال شرقي سوريا.

وقال اللواء إريك هيل، من القوات الجوية الأمريكية ومدير قوة المهام المشتركة في التحالف الدولي: «يواصل شركاؤنا تنفيذ العمليات الصعبة لملاحقة داعش بلا هوادة والقضاء على مستقبل وجوده في شمال شرقي سوريا.. تعد جهود قوات سوريا الديمقراطية المستمرة حاسمة الأهمية لسلامة واستقرار المنطقة».

ويقتصر وجود داعش حالياً في سوريا والعراق على خلايا نائمة تقوم بتنفيذ تفجيرات وعمليات اغتيال بين الحين والآخر.

Leave a Reply