الرئيسية أخبار تسيير أول دورية حدودية مشتركة بين التحالف وقسد قرب سري كانييه

تسيير أول دورية حدودية مشتركة بين التحالف وقسد قرب سري كانييه

مشاركة
دورية عسكرية مشتركة على حدود سري كانيه - وكالة هاوار

روك أونلاين – قامشلو

سيرت قوات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية اليوم الأربعاء دورية عسكرية مشتركة على الشريط الحدودي مع تركيا قرب مدينة سري كانييه شمال شرقي سوريا.

وخرجت الدورية العسكرية من قاعدة التحالف الدولي في قرية تل أرقم في بلدة تل حلف، وتوجهت نحو تلة قرية أبو جرادة، غربي مدينة سري كانييه.

وقالت وكالة هاوار للأنباء إن الدورية المشتركة كانت تتألف من أربع مدرعات أمريكية وثلاث عربات تابعة لمجلس سري كانييه العسكري.

وهذه الدورية هي الأولى بعد أن قامت وحدات حماية الشعب بسحب قواتها العسكرية من المنطقة الحدودية مع تركيا قرب مدينة سري كانييه أواخر آب / أغسطس الماضي.

والمنطقة التي سيرت فيها قوات التحالف الدولي وقسد دوريتها، تقع ضمن المنطقة الآمنة التي اتفقت واشنطن مع أنقرة على تنظيم آليات أمنية فيها لمعالجة ما تصفه واشنطن بمخاوف تركيا الأمنية.

وأعلنت كل من السفارة الأمريكية في أنقرة ووزارة الدفاع التركية، عن اتفاق في  7 آب الماضي لإنشاء مركز عمليات مشتركة في تركيا في أقرب وقت ممكن لتنسيق إدارة إنشاء المنطقة الآمنة وسط تحذيرات كردية من تغييرات ديمغرافية قد تطال مناطقهم.

وحاولت واشنطن فيما بعد تبديد مخاوف الكرد في سوريا عبر إعلانها بأن المناطق المشمولة في الاتفاق لن تطرأ عليها أية تغييرات ديموغرافية، كما حدث في عفرين العام الماضي.

Leave a Reply