الرئيسية أخبار المرصد: تركيا بانتظار موافقة النظام لإدخال أغذية لعناصرها المحاصرين في مورك

المرصد: تركيا بانتظار موافقة النظام لإدخال أغذية لعناصرها المحاصرين في مورك

مشاركة
رتل عسكري للجيش التركي - سكاي نيوز

روك أونلاين – كوباني قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن تركيا تسعى للحصول على إذن من النظام السوري لإدخال إمدادات غذائية إلى عناصرها المحاصرين في نقطة المراقبة التركية في بلدة مورك بريف حماة.

وذكر المرصد أن رتلاً عسكرياً للقوات التركية دخل إلى الأراضي السورية اليوم الخميس، يحمل إمدادات غذائية لعناصرها المتواجدين ضمن نقطة المراقبة في بلدة مورك.

وأكد المرصد أن الرتل التركي توقف عند نقطة المراقبة التركية المتواجدة في قرية معر حطاط بالقرب من الطريق الدولي دمشق – حلب شمال خان شيخون في انتظار أخذ الموافقة من قوات النظام المتمركزة في خان شيخون للمرور والوصول إلى نقطة المراقبة المتواجدة في بلدة مورك.

واستطاع النظام السوري مؤخراً قضم مناطق استراتيجية من يد هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة سابقاً – تنظيم القاعدة في سوريا)، أبرزها مدينة خان شيخون والتي يمر منها طريق دمشق – حلب الدولي الاستراتيجي، إلى جانب فرضها حصاراً على نقطة المراقبة التركية المتواجدة في محيط مدينة مورك.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أعلن مراراً أن تحرك القوات الروسية وقوات النظام السوري تتم بالتنسيق الكامل مع الحكومة التركية والقوات التركية المنتشرة في إدلب وحماة.

وشهدت عدة مناطق في إدلب خلال الأيام القليلة الماضية مظاهرات مناهضة لتركيا، شهدت حرق صور للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وهتافات ضد الجيش التركي الذي منع آلاف المتظاهرين من الوصول إلى الحدود التركية.

Leave a Reply