الرئيسية أخبار قسد والقوات الأمريكية تسيران دورية مشتركة على حدود سري كانييه

قسد والقوات الأمريكية تسيران دورية مشتركة على حدود سري كانييه

مشاركة
دورية عسكرية مشتركة على حدود سري كانيه - وكالة هاوار

روك أونلاين – قامشلو

سيرت قوات التحالف الدولي ومجلس سري كانييه العسكري اليوم الأحد دورية عسكرية مشتركة على الشريط الحدودي مع تركيا بعد ساعات من أول دورية مشتركة مع الجيش التركي قرب تل أبيض.

وانطلقت الدورية من قاعدة عسكرية للتحالف الدولي في قرية تل أرقم قرب بلدة تل حلف غربي سري كانييه، واتجهت نحو مقر عسكري لقوات الأسايش في مركز المدينة.

وقالت وكالة هاوار للأنباء إن الدورية توجهت نحو نقطة يتمركز فيها مجلس سري كانييه العسكري.

وسارت الدورية العسكرية التي ضمت ثلاث مدرعات أمريكية وثلاث سيارات تابعة لمجلس سري كانييه العسكري نحو قرية علوك شرقي سري كانييه.

وتأتي هذه الدورية بعد ساعات من تسيير القوات الأمريكية والتركية أول دورية مشتركة في ريف تل أبيض الشرقي، شمالي سوريا، في إطار اتفاق الآليات الأمنية الذي وقعته واشنطن مع أنقرة في 7 آب/ أغسطس الماضي.

وقال مكتب الدفاع في الإدارة الذاتية عقب تسيير الدورية، إن الإدارة كانت على إطلاع مسبق بهذه الدوريات وهي جزء من التفاهمات التي عملت عليها قوات التحالف الدولي لنزع فتيل الحرب وتأمين الاستقرار.

وأضاف مكتب الدفاع في بيان رسمي، أن ما تقوم به قوات التحالف الدولي يخدم جهود قوات سوريا الديمقراطية في ملاحقة خلايا تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، وفقاً للبيان. 

ودخلت ست عربات مدرعة تركية إلى أراضي روجآفا من قرية خويلان (30 كم) شرقي تل أبيض لترافقها ست مدرعات أمريكية بالتنسيق مع مجلس تل أبيض العسكري المنضوي إلى قوات سوريا الديمقراطية، قبل أن تعود المدرعات التركية أدراجها بعد مضي ثلاث ساعات فقط.

ويوم الأربعاء الماضي، سيرت قوات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية، دورية عسكرية على الشريط الحدودي لمدينة سري كانييه في إطار ما يعرف بالاتفاق الأمريكي – التركي بشأن الآليات الأمنية شرق الفرات.

Leave a Reply